الرئيسية|الفنانون|أنيلا قيوم آغا
أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. وتركز على ابتكار أعمال فنية تستكشف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً. ونتيجة لذلك تمثل أعمالها الفنية تحدياً مفاهيمياً، حيث تتشابك فيها الأفكار والعمل الفني والخبرة الاجتماعية. وتعزى شهرة أنيلا إلى أعمالها الضوئية الكبيرة الغامرة التي تستخدم فيها الليزر لقطع أنماط متقنة للحصول على مكعبات ثلاثية الأبعاد.

عرضت أعمالها في العديد من المعارض، بما في ذلك في متحف الفن المعاصر في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ومتحف بيبودي إسيكس بمدينة سالم في ولاية ماساتشوستس، ومتحف غراند رابيدز للفنون في ميشيغان، ومتحف سينسيناتي للفنون في أوهايو، والمتحف الوطني للنحت في بلد الوليد بإسبانيا، ومتحف دالاس للفن المعاصر في تكساس. ونالت جوائز كبرى خلال مسيرتها الفنية ومن أهمها: زمالة إيفرويمسون للفنون المعاصرة، وجائزة الفن (الجائزة الكبرى لتصويت الجمهور وآراء المحلفين 2014)، وزمالة التجديد الإبداعي وجائزة ديهان للفنان المتميز من مركز إندي للفنون، وجائزة الباحث العلمي (جامعة إنديانا)، وجائزة سشيلي من متحف سينسيناتي للفنون، ومنحة الرسامين والنحاتين للعام 2019 من مؤسسة جوان ميتشل.

وفي دورة عام 2019 من بينالي البندقية، تم إدراجها في المعرض الجانبي بعنوان “مستمرة في عملها”، وتحظى أعمالها بالجمع من قبل المؤسسات وجامعي التحف من القطاع الخاص على الصعيدين الوطني والدولي.

 


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.