الرئيسية|الأعمال الفنية|العزل المؤقت, 2019 – 2022
العزل المؤقت, 2019 – 2022

العزل المؤقت, 2019 – 2022

العزل المؤقت”” خلال جائحة كوفيد 19، هو تركيب تفاعلي واسع النطاق وهو فكرة رغد الأحمد، ويشير عنوانه إلى فترة العزل المفروضة خلال جائحة كوفيد 19، وهي فترة من العزلة عاشها العالم بعيدًا عن القناعات والحقائق المعتادة في حياتنا، وعانى الكثير من الناس من فكرة اكتشاف الذات. وخلال هذا العمل الفني، تنقل الأحمد تجربتها الخاصة في رحلتها التأملية واكتشاف الذات- وتبحث عن إجابات قادتها إلى وجود الله، وخلال هذه الرحلة تعرفت على صفات الحكمة والسلام والقوة – وبذلك منحت الزوار والجمهور فرصة التأمل في الكون بعيدًا عن صخب الحياة والمدينة.

يأتي عملها المصمم على شكل مئذنة مضيئة يسبقها درج طويل يؤدي إلى المحراب (المشكاة في جدار القبلة في المسجد، تشير إلى اتجاه مكة).

تتم دعوة الزائر للدخول في هذا الفضاء بمفرده للتواصل مع نفسه وأفكاره وقلبه وروحه. يعيش الزائر تجربة العزلة بشكل مؤقت، لقضاء بعض الوقت في التأمل، بعيدًا عن توتر العالم الخارجي، لأن الوتيرة السريعة التي تسير بها الحياة اليوم، تجعل الناس ينخرطون في دوامة الحياة متجاهلين نداءات النفس والروح.

ويشير الضوء هنا إلى رحلة اكتشاف الذات. وبينما يشق الزائر طريقه إلى المحراب للجلوس في سلام، سيشاهد ضوءًا يتبعه، متجهًا إلى أعلى المئذنة.

 


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات
التذاكر

تواصل معنا  
يُقدم من
الشركاء
This site is registered on wpml.org as a development site.