الرئيسية|الفنانون|سلطان بن فهد
سلطان بن فهد

سلطان بن فهد

ولد في العام 1971 ويرى بأن الفن رحلة بين الذكريات غير الملموسة والثقافات المادية. ومن خلال رسوماته التجريدية ولوحات ومنحوتاته وأعماله التركيبية يتعامل مع الموضوع الرئيسي المتمثل في الثقافة المادية لموطنه المملكة العربية السعودية.
ومن خلال أعماله يعيد تفسير التاريخ والقصص والروايات باستخدام الثقافة المادية، وينقل هذه الروايات إلى وسائل معاصرة لإعادة بنائها بطابع شخصي في المملكة العربية السعودية. وتتمحور الموضوعات الأساسية في أعماله حول إعادة تصور الأشياء المكتشفة، والإسلام والتاريخ والهوية السعودية.
وتشمل المعارض الفردية التي نظمها سلطان: “فريكوانسي” في مؤسسة “آلدا فيندي” و “غاليري رسنوسيروس” في روما – إيطاليا (2020)، و “قنوت” في غاليري الآن، – الرياض (2016). وتشمل قائمة المعارض الجماعية”: “مراعينا” في متحف إثراء، و “شتاء طنطورة في العلا – المملكة العربية السعودية، ومعرض البحرين السنوي الخامس والأربعون للفنون التشكيلية بالمنامة – البحرين (2019)، ومعرض “وجهة نظر”، مؤسسة الشارقة للفنون – الإمارات العربية المتحدة، ومعرض التصوير الفوتوغرافي المعاصر من العالم العربي، ومتحف الجامعة الأمريكية بمركز كاتزن للفنون في واشنطن العاصمة، ومهرجان الشارقة للفنون الإسلامية – الإمارات العربية المتحدة (2018)، ومعرض “أحلام وذاكرة”، غاليري أثر في جدة – المملكة العربية السعودية (2016). ويتم اقتناء أعماله في متحف فلسطين ومتحف إثراء.


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.