الرئيسية|الفنانون|رغد الاحمد
رغد الاحمد
المملكة العربية السعودية نور الرياض

رغد الاحمد

ولدت رغد الأحمد في جدة عام 1994، وتعمل في فن التصوير الرقمي، وتدمج بين الوسائط الإعلامية والتصميم والتعابير الفنية. وكثيرا ما تستقي أفكارها من تاريخ الخليج والشرق الأوسط، وتجمع بين الرموز التصويرية التاريخية والمعاصرة، وتأخذنا هذه الرموز التصويرية أمام المجازات الموضحة في التصميم. وتتنوع هذه المصادر بداية من ممفيس ما بعد الحداثة وباوهاوس الحداثي إلى العمارة الإسلامية الكلاسيكية، وتخلق صورًا عصرية وخالدة.

وفي مشروعها “”شعب دادا””، اعتمدت على الخبرة الجماعية للكلية , لدمج المجتمعات لتعلّم تقنيات فن التصوير الرقمي معًا في بيئة تملؤها المتعة والمرح. وصممت نسخة طبق الأصل من المشروع لِتعرض في المجلس السعودي للفنون، وهي نسخ تناسب الأطفال في مهرجان البلد المقام في جدة، وفي الكويت.

كما ركزت الأحمد في عرض فكرة العمل الفني كملخصٍ وافٍ للمراجع التاريخية: أما عن مشروعها الفائز في برنامج “”إثراء تنوين للتصميم لعام 2020″”، اقترحت تحويل أكشاك الهاتف في حي الملز بالرياض إلى مكتبات مصغرة. كما أنها تعمل مصممة جرافيك وتصميم داخلي، وتُعرض أعمالها الفنية على العديد من المنصات.

وقد عُرضت أعمالها في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في ثول، وفي حافظ جاليري في جدة، وفي مركز المدينة المنورة للفنون وفي مبادرة “”تصميم”” التابعة للمجلس الفني السعودي في جدة؛ وفي معرض الفنانين الشباب السعوديين (YSA) عام 2018 في متحف أثري في جدة.


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.