الرئيسية|الفنانون|دان روزجارد
دان روزجارد

دان روزجارد

دان روزجارد هو فنان هولندي تشتمل أعماله الفنية على عنصر عملي مميز، وتتضمن تصميمًا ضوئيًا وأجهزة استشعار لتمكن تفاعل الجمهور بشكل مباشر، و تحتوي على عنصر لتغيير البيئة التي تتواجد فيها.

ويقوم روزيجارد بدمج الفن والتكنولوجيا في المساحات الحضرية، مما يشكل رؤية للمستقبل في المدن الحالية، ويعتبر المفاهيم، مثل : الهواء النظيف والطاقة النظيفة كشيء أساسي في حياتنا اليومية. وأكد على هذه المفاهيم في أعماله الفنية التي تسعى إلى نقاء البيئة.

يسعى روزيجارد، المتأثر بالكلمة الهولندية (Schoonheid ) (الجمال)، إلى إيجاد جمال نظيف وفن يطور العالم من حوله بشكل ملموس.

ويتجلى ذلك في عمله “smog free”، وهو سلسلة من ثلاثة تصميمات تزيل الشوائب من الهواء، وأكبر برج خالي من الضباب الدخاني، ويبلغ ارتفاعه 7 أمتار، حيث يمكن لهذا العمل تصفية 30 ألف متر مكعب من الهواء في الساعة، وتحويل الشوائب إلى مجوهرات.

كما تشمل أعمال روزيجارد الأخرى Urban Sun، وهو نظام يدعي أنه قادر على إزالة 99.9٪ من الفيروسات المنتقلة عبر الهواء، بما في ذلك كوفيـد – 19، باستخدام الضوء فوق البنفسجي البعيد وبدائل الألعاب النارية العضوية القابلة للتحلل.


ذا صلة
الأعمال الفنية والفعاليات

تواصل معنا  
This site is registered on wpml.org as a development site.