روبرت ويلسون

ولد في العام 1941، وهو احد أبرز الفنانين المسرحيين والبصريين في العالم. ومن خلاله أعماله، يتولى عملية الجمع بشكل غير تقليدي بين مجموعة واسعة من الوسائط الفنية، بما في ذلك الرقص والحركة والإضاءة والنحت والموسيقى والنصوص

روبرت ويلسون

روبرت ويلسون

الولايات المتحدة

يعتبر الفنان روبرت ويلسون المولود في العام 1941م من أبرز الفنانين في عالم المسرح والفنون البصرية في العالم، إذ يتطرق إلى دمج أعماله المسرحية بشكل غير تقليدي باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية، بما في ذلك الرقص والحركة والإضاءة والنحت والموسيقى والنص. بعد التحاقه بالجامعة، أسس ويلسون مجموعة الأداء الجماعي التي تعرف باسم The Byrd Hoffman School of Byrds بمدينة نيويورك في منتصف ستينيات القرن الماضي، وطور خلالها عدداً من أوائل أعماله المميزة، بما في ذلك: ""رسالة إلى الملكة فكتوريا"" A Letter for Queen Victoria (1974-1975) و ""ديفمان غلانس"" Deafman Glance (1970). وشارك مع فيليب جلاس في كتابة أوبرا ""آينشتاين على الشاطئ"" Einstein on the Beach (1976).
تم عرض رسومات ويلسون ولوحاته ومنحوتاته في جميع أنحاء العالم في مئات المعارض الفردية والجماعية ، كما تم عرضها في مجموعات خاصة ومتاحف عديدة في جميع أنحاء العالم. حظي بالتكريم بالعديد من الجوائز المتميزة، بما في ذلك الترشيح لجائزة الأسد الذهبي لبينالي البندقية، وجائزة أوليفييه، وجائزتي بريميو يوبو، وجائزة بوليتزر.

SEE MORE ARTISTS

نجود السديري

نجود السديري

 فنانة ومهندسة معمارية سعودية، ولدت في العام 1994م، وتقيم في مدينة الرياض. وأهم ما يميز أعمالها أنها تتراوح بين الرسم والمنحوتات المنسوجة وتركيبات الوسائط المتعددة

انظر الفنان Arrow
يايوي كوسوما

يايوي كوسوما

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. تعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.

انظر الفنان Arrow
أميغو آند أميغو

أميغو آند أميغو

تأسس هذا الأستوديو في العام 2012م، على يد سيمون تشوا، ويركز في عمله على الإضاءة والتصميم التفاعلي لاستكشاف ذلك المزيج الذي يجمع بين الضوء والنحت في الأماكن العامة والتجارية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا