نور على نور: فنون الضوء منذ ستينات القرن الماضي (18 مارس – 12 يونيو)

نور على نور: فنون الضوء منذ ستينات القرن الماضي

نور على نور: فنون الضوء منذ ستينات القرن الماضي (18 مارس – 12 يونيو)

يشتمل هذا المعرض على عدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة التي سيتم تقسيمها إلى أربعة اقسام مقطعية تقوم بمسح الضوء كوسيلة فنية، وهي: "إدراك الضوء" و "تجربة الضوء" و "عرض الضوء" و "الضوء البيئي". وستجمع هذا الاعمال الضوئية بين فنانين محترفين من شتى انحاء العالم في مدينة الفن والنور.

وسيستمتع الزوار بتجارب رائعة في هذا المعرض الغني بالإضاءة في جميع ظواهره المكانية والحسية. وسيكون هذا المعرض التاريخي لفنون الضوء واحداً من الأحداث الثقافية الرائدة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

ويقام معرض "نور على نور" بإشراف كل من سوزان ديفيدسون، المشرفة السابقة لمتحف سولومون ر. جوجنهايم في نيويورك، ورنيم زكي فارسي، الخبيرة في مجال الفنّ السعودي المعاصر

شاهد المزيد من الأحداث

‎الحضور العالمي للنحت في الشرق الأوسط

‎الحضور العالمي للنحت في الشرق الأوسط تستضيف هذه الجلسة 2 من فنانين طويق للنحت، علي الجابري و حيدر العلوي للحديث عن تأثير المنحوتات في الشرق الأوسط، وكيف سينعكس ذلك على التواجد العالمي لها، و كيف سيشكل عنصراً جاذباً للمهتمين والمتذوقين للقدوم لها الان أو مستقبلاً.

شاهد المزيد Arrow
فن التجريد ( الوجه البشري)

فن التجريد ( الوجه البشري) في هذه الورشة سيتعلم المشاركون على أساسيات فن التجريد باستخدام الطين من خلال تجريد مجسم للرأس البشري، تقدمها أفنان الظاهري من مركز المدائن.

شاهد المزيد Arrow
ابتكر قناعك

ابتكر قناعك سيبتكر الأطفال شخصيات فريدة عبر صناعة أقنعة فنية بإستخدام الورق المقوى. بقيادة هديل الحسين من HH Studio.

شاهد المزيد Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا