أعمال فنية في أرجاء المدينة

نور الرياض احتفال سنوي جديد للضوء والفن في جميع أنحاء الرياض، يتضمّن فعالياتٍ فنيّةٍ متعددة أبرزها معرض “نورٌ على نور” والذي يتعقّب تاريخ فنّ الضوء إلى ستينات القرن الماضي.

أعمال فنية في أرجاء المدينة

نور الرياض

يُبرز شعار احتفال نور الرياض٢٠٢١ “تجمعنا سماء واحدة"، المفهوم الذي يدفع جميع البشر حول العالم للتجمع حول الضوء، والتمعن فيه والتحديق في النجوم وكل ما هو مضيئ. وتتمحور فكرة هذا العمل الجماعي حول شعلة الأمل التي تضيء قلوب الناس وتجمعهم على الود والخير والمحبة خاصة في ظل تفشي وباء كوفيد١٩حول العالم.

ويعدّ العديد من فناني الضوء المشاركين في هذا العمل الفني نحاتين في الأساس، ويمكنهم تصميم أعمال فنية ثلاثية الأبعاد يكسوها الضوء وتغلفها الألوان. ويمكن لهذه الإبداعات الفريدة أن تغمر المشاهد بهالة من الضوء، وتحويل المباني المعمارية إلى تحف تسبح في فضاء الضوء.

وتستخدم جميع الأعمال في احتفال نور الرياض الضوء كوسيلة لتقديم تجربة هادفة وملهمة للمشاهدين، ويعتبر شعار "تحت سماء واحدة" مصدر الهام بالنسبة إلى الفنانين المشاركين، وستنتج عنه اعمال رائعة تزين سماء مدينة الرياض وتنشر النور في ارجائها.

ويشارك في نور الرياض كلٌّ من الدكتورة إيمان الجبرين، الفنانة والكاتبة والأستاذة المساعدة لتاريخ الفن بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، وبام تونين، منسّقة فريق الفنون الضوئية في أمستردام، وفنشينزو دي بيليس، المستشار الدولي في مجال الفنون

شاهد المزيد من الأحداث

ملتقى طويق الدولي للنحت 2021

ملتقى طويق الدولي للنحت 2021 سيستمر الملتقى لمدة ٢٢ يومًا ابتداءً من ١٠ نوفمبر حتى ٦ ديسمبر ٢٠٢١م، وسيجمع ٢٠ فنانًا عالميًا وسعوديًا لإنشاء منحوتات عامة في بيئة إبداعية مفتوحة للجمهور ومدعومة بعدة برامج وفعاليات وحلقات نقاشية وحفل افتتاحي؛ كما ستعرض جميع الأعمال الفنية في المعرض لمدة ٥ أيام في نهاية الملتقى (من ٢ ديسمبر حتى ٦ ديسمبر ٢٠٢١م) قبل نقلها إلى مواقع خارجية ليتم توزيعها في أرجاء مدينة الرياض

شاهد المزيد Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا