Go Back

هل سيتجاوز الفرد حالته؟ (سلسلة الحال)، 2021م

إن كل ما هو موجود يكون في حالة الوجود، ويكون كل شيء إما في حالة ثابتة أو عابرة أو سريعة الزوال أو في حالة تدفق. وتستجيب حالة الشيء مع البيئة المحيطة به وتتفاعل معها، وتشكل رد فعل عاطفياً فريداً يتناسب مع الظروف التي يجد نفسه فيها. ويعتمد الفنان على استخدام الضوء والظل والحركة كوسائل تجعل المشاهد يتفاعل معها باستمرار، بينما يعدّ الظل دليلاً على وجود أجسادنا في الفضاء، لكن الشيء الذي لم نعتده هو أن ظلنا يستمر في حركته، حتى لو توقفنا عن الحركة. ويعتبر هذا العمل الذي يحمل عنوان “هل سيتجاوز البشر حالة وجودهم؟” جزءاً من سلسلة أعماله “حالة الوجود” التي يقدم من خلالها مفهوم “الحالة” من وجهة نظر الفنان. وتناقش السلسلة ذاتها طبيعة الحالة وصورتها وأهمية فهمها ومحاولة تجريدها من سياقها وفهم مستقبلها.

 

حي جاكس

هل سيتجاوز الفرد حالته؟ (سلسلة الحال)، 2021م

سليمان السالم

المملكة العربية السعودية

ولد الفنان سليمان السالم في العام 1993م بمدينة جدة، وينطلق من خلفية في الهندسة المعمارية، في حين يتمحور عمله حول البحث والاكتشاف، في محاولة منه للوصول إلى استيعاب جديد لمفهوم "حالة الوجود" وصورتها وما يصاحبها من شعور. وبدأ السالم حياته المهنية كفنان منذ العام 2015 بعد الكشف عن عمله الذي يحمل اسم "التنفس"، وأقام أول معرض فردي له باسم "حالة الوجود" في العام 2020.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا