Go Back

نضيء الرياض، 2021م

ييعتبر هذا العمل الذي صممه لوكاس دي مان وباسكال ليبوك من شركة “نيو هيروز”، تركيباً استخدم في تصميمه أكثر من 800 مصباح، ليلقي ضوءاً جديداً على مدينة الرياض المتجددة والمتطورة دائما، ويعمل على إعادة ربط سكانها العالميين في مشروع فني يقدم لهم وللمدينة والعالم قصصاً ملهمة ومؤثرة.هذا العمل إهداء لكل من أضاء الرياض، لأن تنوع سكانها هو الذي يعطي المدينة نورها الفريد. فإن عمل ”نضيء الرياض“ يدعو السكان للمشاركة في عمل جماعي لإنشاء هذا التركيب الفني الفريد معًا ، وندعوهم لالتقاط صورة رقمية للمصباح الجانبي أو المصباح الليلي بجانب السرير، والإجابة عن سؤال وجودي يهمّ البشرية جمعاء، وهو: ما الذي يمنحك الضوء؟ ولماذا؟ تجول حول التركيب الفني ثم قم بمسح الرموز الاستجابة السريعة على مصابيح السرير لاكتشاف ما يمنح سكان الرياض الضوء. هل شعرت بالإلهام؟ شارك بقصتك باستخدام الهاشتاق #نضيء_الرياض

 

الحديقة الرياضية بالنخيل

تأسست شركة "نيو هيروز" في العام 2009م، لتتخصص في مشاريع سرد القصص الدولية التي تنتمي إلى العديد من المفاهيم الإبداعية والقصص المستوحاه من الحياة. ويتعاون مديرها الفني لوكاس دي مان وفريقها من أمستردام، مع شبكة دولية من المحترفين المبدعين في عالم الفنون المسرحية والسمعية البصرية لتصميم مشاريع تكون فريدة من نوعها. وأنشأت الشركة خلال العقد الماضي أكثر من 100 مشروع في أكثر من 20 دولة حول العالم. ومن أبرزها خلال السنوات الأخيرة: (#whatwouldyousayY20 2020) وهي عبارة عن سلسلة من البرامج الحوارية عبر الإنترنت، و The exploded view في أسبوع التصميم الهولندي، و The Growing Pavilion في إكسبو فلورييد بمدينة ألمير الهولندية.

SEE MORE ARTISTS

جيمس توريل

جيمس توريل

ولد في عام 1943، وكانت بداية مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي، وعمل على استكشاف علاقة الضوء بالفضاء من خلال اتخاذ الضوء كمصدر لإلهامه. وبما أن أعماله تتفاوت بين التأمل والحيرة، فإنها تزيد من إحساس المشاهد بالرؤية.

انظر الفنان Arrow
أحمد عنقاوي

أحمد عنقاوي

أحمد عنقاوي، ولد في عام 1981 في منطقة مكة المكرمة، ويستلهم الفنان أعماله من ثقافة منطقة الحجاز غرب المملكة العربية السعودية، وتمتاز المنطقة بالتنوع الثقافي والغنى الطبيعي، ويتناول في أعماله حالة الإنسان الثقافية مع الاحتفاء بالتراث والبيئة.

انظر الفنان Arrow
ناصر السالم

ناصر السالم

فنان وخطاط ولد في العام 1984؛ وتتمحور أعماله حول الكلمة العربية المكتوبة. ويتخطى عمله حدود الفن الإسلامي التقليدي عن طريق استخدام أشكال ووسائط متعددة  لتوسيع إمكاناته الفنية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا