Go Back

نزوح سفينة العقل، 2021م

يعتبر العمل الفني الذي صممه مهند شونو عملاً جديداً خاصاً بالموقع، حيث صممه خصيصاً لاحتفال “نور الرياض 2021يعتبر العمل الفني الذي صممه مهند شونو عملاً جديداً خاصاً بالموقع، حيث صممه خصيصاً لاحتفال “نور الرياض 2021″، واستوحاه من الروايات التي تدور حول الطبيعة وعواملها. وتظهر الأسلاك الفولاذية المقطعة وشبكات الفولاذ التي يشتمل عليها مشهد خيال علمياً ترتكز عليه سفينة مهملة جاءت من عالم آخر. ويخلق العمل جواً من التعجب والغموض، إذ ينبض سطحه بالحياة الغنية بأنماط وموجات من الضوء المحترق، وكأنه يتوجه بالدعوة إلى مشاهديه لإعادة إطلاق العنان للعقل، وما يعتمر به من سمات القوة لتغيير عالمنا المعاش. ومع هذا العمل، يقدم لنا الفنان وسيلة رمزية للهروب إلى عوالم عقولنا، في رحلة نطوف فيها طرقاً جديدة للتفكير، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الخلاص عندما يحطون الرحال على ضفاف الأفكار التحويلية. وكانت هذه السفينة تكمن في طي النسيان، وتنتظر إعادة تجميعها، وتشغيلها وإعادة إطلاقها نحو خيالنا. ويعتبر العقل الذي يحاكي شجيرة محترقة بخلاياه العصبية المتوهجة بالأمل إلى الأبد، مصدر طاقة لا حدود لها، ويمكنه دفعنا إلى آفاق جديدة لم نستكشفها حتى الآن.

حي جاكس

نزوح سفينة العقل، 2021م

مهند شونو

المملكة العربية السعودية

ولد الفنان السعودي مهند شونو في العام 1977م، وله العديد من الممارسات التخصصية، ومنها: استخدام الحبر على الورق، والتركيبات التجريبية والنحتية والتكنولوجية الواسعة. ونجح الفنان في الارتقاء بمعرفته الذاتية،. وعاد شونو إلى مسقط رأسه مدينة الرياض في العام 2015، وتمكن من حجز موطئ قدم له في الحركة الفنية المحلية.

ومن المعارض الجماعية المختارة التي شارك بها "الصحراء إكس"Desert X و "العلا" Al Ula (2020)، و I Love You Urgently و "21,39" و "جدة والجسور إلى سيئول" و "سيئول" (2019). وتشمل قائمة معارضه الفردية: "الصمت لا يزال يتحدث" و "أثر" و "جدة" (2019)، و "آلة: آلة الطقوس"، "إثراء" و "الدمام" و "كونستلر هاوس بيثانيان" - برلين (2018) و "أطفال يام" و "أثر" - جدة (2016).

SEE MORE ARTISTS

كارلوس مونج

كارلوس مونج

كارلوس مونج (مواليد ١٩٤٧) يعيش بين المكسيك وإسبانيا تخرج من مجال دراسات الأفلام (١٩٧٩) قبل أن يبدأ مسيرته في فن النحت في معهد سيكيور سوشيال انستيتيوت في المكسيك (١٩٨٣)

انظر الفنان Arrow
دانيال بورين

دانيال بورين

ولد الفنان الفرنسي دانيال بورين في العام 1938 بمدينة بولوني بيلانكور بباريس و يعيش الفنان ويعمل في هذه المدينة حتى الآن.

انظر الفنان Arrow
رافائيل لوزانو هيمر

رافائيل لوزانو هيمر

ولد الفنان رافائيل لوزانو هيمر في العام 1967، ويشارك في تصميم أعمال فنية عند تقاطعات المباني، كما يمارس فن الأداء، مع الاهتمام بشكل خاص بالتجارب الإجتماعية

 

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا