Go Back

الأزرق اللانهائي، 2021م

في هذا العمل، تحرص الفنانة لولوة الحمود على مشاركة المشاهد في تجربة تفاعلية، حيث ترى نوعاً من الارتباط بين اللون الأزرق المحدد المستخدم في التركيب، وبين الضوء القادم من السماء عندما يتلاشى أو يزداد سطوعاً. ويمكن ملاحظة تغير اللون في السماء في أوقات صلاتي الفجر والمغرب، وكأن هذا اللون الأزرق المميز يخبرنا أن الأرض تدور لمواجهة الشمس مرة أخرى. وسيدخل المشاهدون إلى عالم يستحضرون من خلاله السماء الزرقاء الداكنة، مع عرض صور متحركة مستوحاه من سلسلة “لغة الوجود” The Language of Existence الذي تعمل فيه الفنانة طوال حياتها.

مركز الملك عبد الله المالي (كافد)

الأزرق اللانهائي، 2021م

لولوة الحمود

المملكة العربية السعودية

تعتبر الفنانة لولوة الحمود المولودة في العام 1967م فنانة دولية تحمل العديد من الجوائز. وكانت قد بدأت حياتها المهنية في لندن بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من سنترال سانت مارتينز. وتعرض أعمالها مع المجموعات الدائمة في المتاحف والمؤسسات الفنية الدولية، مثل متحف مقاطعة لوس أنجلوس، والمتحف البريطاني في لندن، ومتحف القارات الخمس في ميونيخ، ومتحف جيجو الوطني الكائن بمدينة جيجو في كوريا الجنوبية، ومتحف الصندوق الأخضر للفن المعاصر من المملكة العربية السعودية، والذي يوجد في أمستردام.

وطوال مسيرتها المهنية، أقامت الحمود تسعة معارض فردية، كما ظهرت أعمالها ضمن مجموعات لدى عدد من المؤسسات، مثل مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة ومؤسسة ريتين للفنون في فرانكفورت، وعرضت أيضاً في مهرجان "دبي آرت" و "أبوظبي آرت"، ومثّلت المملكة العربية السعودية في متحف هيرميتاج في روسيا مع فنانين عالميين آخرين في العام 2019، وشاركت في بينالي لندن للتصميم في العام 2018. وبيعت أعمال الحمود في عدد من دور المزادات، مثل "سوثبيز" و "كريستيز" و "دونهامز".

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا