Go Back

نجمة متحركة، 2021م

تتألق هذه النجمة المتحركة التي صممها الفنان كورت فيرمولين ليسطع نورها فوق برج المملكة لتضيء السماء فوق الرياض وتؤكد بعفوية على شعار المشروع “تحت سماء واحدة”. وتتمثل رمزية النجوم في معرفة الخير والحقيقة. وفي جميع أنحاء العالم، ووفق معظم الاتجاهات الروحانية، تمثل النجوم أجراماً منيرة تتألق وتتوهج وتومض في شتى أنحاء السماء. وتبعث النجوم تيارات من الضوء في غلافنا الجوي، الأمر الذي يعكس فهماً تعاونياً للتضامن الحقيقي إلى الأبد بين البشر. وتعد النجوم روابط عالمية، فهي تجلب الراحة لكل من يشاهدها أينما كان، وتذكرنا بأننا جميعاً “تحت سماء واحدة”. ويؤسس العمل الفني رابط قوي بين انحاء المدينة، يزداد قوة ومتانة مع أعمال الضوء في احتفالية نور الرياض، وسماء الليل فوقها، والعالم بأسره، لتبرز منارة رائعة للأمل والاحتفال بفعالية نور الرياض

 

عمل الفنان كورت فيرمولين على تشكيل عمل “نجمة متحركة” وقد عُلّق العمل على قمة برج المملكة وحطّم الرقم القياسي كألمع زخرفة معلقة في العالم في تاريخ 19 أبريل 2021؛ صُنع العمل باستخدام 1.2 مليون مصباح عُلقت على ارتفاع 256 متر لتذهل بذلك سكّان وزوّار مدينة الرياض خلال فترة الاحتفال.

ولد المصمم والمؤسس والشريك الإداري لشركة ACTLD كورت فيرمولين في العام 1967م. يقوم بتنفيذ أعمال الإضاءة والفن والتصميمات والفيديو والمحتوى للتجارب العامة في جميع أنحاء العالم. ومنذ عام 1995، نجح في توسعة عمله ليشمل الترفيه وتصميم الإضاءة المعمارية وحتى الأحداث الحية واسعة النطاق المصممة بطريقة فنية، ويشارك بالاحتفالات والمعارض الدولية والمهرجانات الثقافية، بدءاً من اختيار المفهوم وحتى الإنجاز التام، وله نشاط في البيئات التجريبية والأعمال الغامرة.

يلتزم هذا الفنان وفريقه من المحترفين الموهوبين وذوي التفكير المستقبلي، بتقديم خدمات فنية عالية الجودة، وإضاءة وتصميم تجريبيين، مع الحرص على تبني أكثر الأفكار تجريداً، ثم تحويلها إلى واقع ملموس. وتشمل مشاريعه البارزة تصميم الإضاءة لمشروع ""حلم طليطلة"" El Sueño de Toledo للحديقة الترفيهية التاريخية (Puy du Fou) بمنطقة اللوار الفرنسية في العام 2019، وعرض اليوم الوطني السعودي 89 (2019) وعمل ""شجرة الحياة"" في ""إكسبو 2015"".

SEE MORE ARTISTS

إيفان نافارو

إيفان نافارو

إيفان نافارو، ولد في عام 1972 ويعيش مدينة نيويورك منذ عام 1997، ويستخدم الضوء كمادة خام لتحويل الأشياء إلى منحوتات كهربائية.

انظر الفنان Arrow
لولوة الحمود

لولوة الحمود

وُلدت لولوة الحمود عام 1967م، وبدأت حياتها المهنيّة بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من “سنترال سانت مارتينز” في لندن، لتحصل على عددٍ من الجوائز الدولية عن مشاركاتها وأعمالها الفنيّة

انظر الفنان Arrow
مها ملوح

مها ملوح

ولدت الفنانة مها ملوح بمدينة جدة في العام 1959، وتعيش في مدينة الرياض. تأثرت بشكل كبير بارتباطها الروحي بمنطقة نجد التاريخية، وتراثها الديني والثقافي القوي، إلى جانب الأقمشة المزخرفة الملونة، والعمارة النجدية القديمة، وتركت هذه العناصر مجتمعة أثراً كبيراً على أعمالها الفنية

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا