Go Back

سكالار، 2021م

هو عمل فني مميز ابتكره الفنان كريستوفر بودر مع كانغدينغ راي، ويستكشفان من خلاله التأثير المعقد للضوء والصوت على الإدراك البشري، ليقدما انعكاساً على الطبيعة الأساسية وجوهر العاطفة الإنسانية. ومن خلال الجمع بين مجموعة واسعة من المرايا والأضواء المتحركة المتزامنة تماماً مع نظام صوت متطور متعدد القنوات، يوفر العمل سرداً سمعياً بصرياً لرسم يتجه نحو مصدر الضوء المشع، والصوت متعدد الأبعاد. ويتم تشجيع الزوار على التجول أوالجلوس أو الاستلقاء على الأرض، والابتعاد قدر الإمكان عن الحياة اليومية والعالم الخارجي. وشاهد العمل أكثر من 200,000 شخص في أمستردام وبرلين ومكسيكو سيتي وزيورخ، وتم تصميم نسخة خاصة منه لاحتفال نور الرياض 2021.

واجهة الرياض

ولد الفنان كريستوفر بودر في العام 1973م، ويشغل منصب المدير الإبداعي لأستوديو التصميم "وايت فويد" WHITEvoid الذي أسسه بعد إكمال دراسته في جامعة برلين للفنون. وإضافة إلى دوره الإداري، يواصل مسيرته المهنية وشغفه كفنان متخصص في أعمال الضوء، وأساليب فنية أخرى في جميع أنحاء العالم. وإضافة إلى ذلك، يعتبر أيضاً المؤسس والمدير الإداري لشركة "كينتيك لايتس" KINETIC Lights التي تعمل في مجال تطوير وتصنيع تكنولوجيا الإضاءة المبتكرة. وعرض كريستوفر من خلال هاتين الشركتين أعمالاً وعروضاً في العديد من الأماكن حول العالم، بما في ذلك، مركز بومبيدو في باريس، ومتحف CTM في العاصمة الفرنسية باريس، و "ترانسميديال برلين" Transmediale Berlin ومهرجان الضوء في ليون، ومهرجان موتيك في مونتريال والمتحف الوطني للفنون الجميلة في تايوان. ولقد حظي الفنان باهتمام دولي بسبب أعماله الفنية التي شارك بها في معرض Lichtgrenze في عام 2014 مع شقيقه مارك للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين.

أما الفنان ديفيد ليتيلير الفرنسي الجنسية المقيم في برلين، والمولود في العام 1978م، والمعروف أيضاً باسم كانغدينغ راي، وهو متخصص في إنتاج الموسيقى الإلكترونية التجريبية. وسبق له أن أسس شركة (ARA) للتسجيلات الفنية التجريبية، ونالت موسيقاه استحسان كبار المستمعين الأعضاء في كبرى النوادي الموسيقية. واشتهر أيضاً بإعادة دمج أعمال الفنانين، مثل Battle on Warp أو Ben Frost on mute و Inigo Kennedy، وإضفاء اللمسات المميزة عليها. وسيتمكن متابعين اعمال هذا الفنان منذ إصداره ألبومه الأول "ستابيل" (2006)، من التعرف عليه بسهوله، ليس فقط من خلال منهجه الدقيق والمتطور باستمرار في تصميم الصوتيات، وإنما أيضاً لجاذبية المفاهيم الكامنة وراء اعماله الفنية والموسيقية.

SEE MORE ARTISTS

​كريستوفر بودر

​كريستوفر بودر

ولد في العام 1973م، وهو فنان متخصص بالفنون الضوئية، ويشغل منصب المدير الإبداعي لاستوديو التصميم “وايت فويد” WHITEvoid، كما أنه المؤسس والعضو المنتدب لشركة “كينتيك لايتس” KINETIC LIGHTS المتخصصة بتقنيات الإضاءة المبتكرة.

انظر الفنان Arrow
كارولينا هالاتك

كارولينا هالاتك

 تستخدم هذه الفنانة المولودة في العام 1985م، الضوء كوسيط مركزي في عملها، بما يساعدها على تصميم مساحات تجريبية خاصة بالمواقع التي تعمل فيها، مع تضمينها عناصر بصرية وأخرى معمارية ونحتية.

انظر الفنان Arrow
سعيد قمحاوي

سعيد قمحاوي

رسام سعودي وفنان تشكيلي من مواليد 1972م، ويتناول في أعماله التراث الثقافي والقضايا الاجتماعية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا