Go Back

2021م رسائل مؤقتة Ricochet

هل يمكننا الاعتماد على الشِّعر لمعالجة الفضاء العام؟ تقوم الفنانة نجود السديري من خلال هذا العمل المعماري بالجمع بين الأدب والضوء، لتبادل الأحاديث بين مدينة الرياض وسكانها. وتم جمع عبارات مرحه مكتوبة على لافتات المباني العامة في المدينة، وتفكيكها من الرسائل التي كتبها سكان المدينة. يهدف العمل بتوفير مساحة اجتماعية تقدم القهوة في محاولة ملهمة لإيجاد أجواء اجتماعية جديدة ضمن سياق حضري قائم. وتم وضع اللافتات المضيئة الإضافية حول المدينة، لتوسعة نطاق العمل الفني عبر مشهد حضري كهربائي

 

الهيئة العامة للحي السفارات

2021م  رسائل مؤقتة Ricochet

نجود السديري

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة والمعمارية السعودية المقيمة بمدينة الرياض في العام 1964م، وتركز في ممارستها البحثية على الهوية الشخصية والجماعية المتجذرة في الثقافة السعودية الحضرية المعاصرة. وبعد إكمالها رحلتها التعليمية في الهندسة المعمارية، بدأت عملها الفني الذي يتراوح بين الرسم والمنحوتات المنسوجة وتركيبات الوسائط المتعددة. وشاركت السديري في تأسيس شركة "سين" للهندسة المعمارية، مع التركيز على التصميم الذي يراعي الشواغل البيئية المرتبطة بالمجتمع. يضاف إلى ذلك تأسيسها SaudiArchitecture.org، المجموعة البحثية والأرشيفية التي تبحث في المشاريع المعمارية والعمرانية الحديثة والمعاصرة في المملكة العربية السعودية.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا