Go Back

الجذور،2021م

في معرض نور الرياض 2021، يشارك الفنانان توم ولين ديكيفير في هذا العمل الفني الذي يجمع أشجار واحة النخيل بشبكة مصنوعة من مئات الأمتار من الحبال المضيئة. فاسم هذا العمل مستوحى من علم النبات، واستخدمه الفلاسفة الإعلاميون للإشارة إلى أشكال مختلفة من الشبكات. وينعكس هذا العمل على مختلف البشر، سواء كانوا متصلين بالشبكة أو غير ذلك، للتواصل بشتى الطرق، وبوعي أو بعفوية. ومن خلال المواقع الإلكترونية، والإبداع المشترك، وتصفح الشبكة في وضعية الجلوس، يرتبط الأشخاص بعدة طرق. ويرمز العمل أيضاً إلى منزل، أي تلك الشرنقة التي يمكن من خلالها التأمل بترابط المجتمع المعاصر أو تباعده.

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

منذ العام 2012، سافر الفنانين توم ولين ديكيفير حول العالم لتصميم وتركيب أعمال ضوئية فنية في الأماكن العامة والخاصة والمتاحف والمبادرات الفنية. ومن خلال مجموعة هائلة من تجاربهم، يمكنهم إذهال الجماهير في الأماكن العامة، وإمتاعهم في مختلف الفعاليات والمعارض. وبذلك، يتيحان الفرص للمشاهدين سواء كانوا من الكبار أو صغار السن، أو حتى المجتمعات المحلية، لتصور عالم اليوم من خلال الضوء والصوت والمواد المختلفة.

وبالنسبة إلى عملهما "الرايزوم" Rhizome الذي يستجيب مع طبيعة المواقع، فقد تم عرضه في أنحاء مختلفة من العالم، بما في ذلك بروكسل (2020) ونوك (2018) وليدس (2016) وكورتيجك (2015). وتضم قائمة أعمالهما الأخرى "إيلانتيكا بالتيمور" Elantica Baltimore (2018)، و "بوليغونوم، سكوتسديل" Polygonum, Scottsdale (2016) ، و "آيفي 2.0" 2.0 Ivy و "غينت" Ghent (2016) و "تيك فارم إيندهوفن" Tech Farm Eindhoven (2016).

SEE MORE ARTISTS

يايوي كوسوما

يايوي كوسوما

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. تعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.

انظر الفنان Arrow
إيفان نافارو

إيفان نافارو

إيفان نافارو، ولد في عام 1972 ويعيش مدينة نيويورك منذ عام 1997، ويستخدم الضوء كمادة خام لتحويل الأشياء إلى منحوتات كهربائية.

انظر الفنان Arrow
جيمس كلار

جيمس كلار

ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله للفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. تحلل أعماله آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا