Go Back

الشفق القطبي الشمالي، 2015م

هل خطر في بالك أن ترى الشفق القطبي في مدينة الرياض؟ يمكن لألكساندرا ستراتيميروفيتش أن تحقق لك هذه الأمنية، لاسيما وأنها تعد من رواد فنون الضوء. بالنسبة لهذه الفنانة، ترمز الظاهرة إلى جمال الصداقة، وتأمل أن ينقل عملها الفني المذهل هذه الفكرة للجمهور، حيث يمتد حتى 100 متر نحو الأعلى، ويكون مبرمجاً بطريقة يبدو معها وكأنه ستارة ضوئية غير متوقعة. وكما هو حال الشفق القطبي الحقيقي، يقدم هذا العمل للمشاهدين تجربة سحرية رائعة

حديقة وادي نمار

الشفق القطبي الشمالي، 2015م

ألكساندرا ستراتيميروفيتش

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة السويدية ألكساندرا ستراتيميروفيتش في العام 1968م، وتتمتع بمعرفة وفهم في تقنيات الإضاءة، وتعمل على تصميم أعمال مؤقتة ودائمة خاصة بالموقع في الأماكن العامة في بلدها الأم السويد وفي دول أخرى. وإضافة إلى عملها كفنانة بصرية، فقد شاركت في تأسيس مهرجان الإضاءة "غويريلا" في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، وتشغل منصب المدير الفني لمنطقة سكوبي لايت للفنون في مقدونيا الشمالية.

وتضم قائمة أعمالها العامة: "الإرسال Transmission - محطة راديو جريميتون"، و "أنت الحلم" You Are The Dream بمدينة غوتنبرغ السويدية (2020)، و "الشفق القطبي" Northern Lights في مهرجان أمستردام للضوء، و "أبطال" Heroes، و "مدرسة ليل آلبي" في ساندبايبيرغ" (2015)، و "الشفق القطبي" Northern Lights، و "حديقة القصر الملكي" Jardin du Palais Royal في باريس، و "مستقبلي الضوئي" My Light Future في السويد ودول أخرى. وإضافة إلى عملها كفنانة بصرية، فقد شاركت في تأسيس مهرجان الضوء "غويريلا" في العاصمة السلوفينية ليوبليانا (2014)، و "كاليدوسكوب" و مستشفى سكاين الجامعي بمدينة لوند في جنوبي السويد (2013).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا