Go Back

حوار ليلي، 2021م

سيعمل الفنان الهولندي رالف ويستروف والفنان السعودي طلال الزيد معاً في احتفال نور الرياض 2021، بهدف تصميم قطعة أصلية خاصة بالموقع. وكان هذا التعاون مناسبة لهما للاحتفال بالفن من خلال إبداع منحوتة ضوئية تجسد جوهر نور الرياض، حيث تلتقي الثقافات المختلفة لتتحدث لغة واحدة، ولتقديم تجربة فريدة من نوعها للجمهور. أما العمل نفسه فهو عبارة عن مجموعة من عناصر الإلهام اليومي لمدينة الرياض؛ بما في ذلك شعبها وطبيعتها ونمطها المعماري وشوارعها. ويحتفي بالثقافة من منظور فني بحت، ليعطي حياتنا اليومية بعداً جديداً. وبفضل الحوار القائم بين هذين الفنانين، فإن القطعة المبتكرة تعكس تجاربهما في عالمنا الراهن الذي يتحرك بوتيرة سريعة، وتتصل أرجاؤه مع بعضها بشكل وثيق. ويبدو العمل معاكساً للحركة السريعة، لذا يظهر أشبه بنصب تذكاري للوجود البسيط، ويكمن في مكان هادئ، ليوفر للمشاهدين لحظات من التأمل في عصرنا الحالي.

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

ابتكر الفنان الهولندي رالف ويسترهوف المولود في العام 1977م منحوتات سلكية وتركيبات ضوئية فنية، وكان قد بدأ نشاطه كمصور سينوغرافي في المسرح، وأبدى شغفاً إزاء فنون الأداء، وخاصة الرقص، حيث يظهر ذلك في أعماله الحركية. وقدم من خلال رسوماته الخطية الدقيقة للجمهور جانباً من الصورة، ليفسح المجال أمام مخيلاتهم لملء الفجوات أثناء تحركهم أو تحرك العمل ذاته، ليصبحوا مبدعين مشاركين لما يرونه.

وفي العام 2013، شارك ويسترهوف في مهرجان أمستردام للضوء بعمل يحمل اسم "رسم بواسطة الضوء" Drawn in Light، وكان عبارة عن عمل متحرك يبلغ عرضه 13 متراً عرض في مدينة أمستردام، في أول مشاركة له بمهرجان للضوء. وبعد ذلك تم تقديم عمله أيضاً في بلجيكا وكندا وألمانيا والبرتغال ورومانيا وسنغافورة وسلوفينيا والسويد وسويسرا وتايوان.

SEE MORE ARTISTS

أورس فيشر

أورس فيشر

ولد الفنان أورس فيشر في العام 1973 ويقوم بالتنقيب عن إمكانات المواد في أعماله، بما في ذلك الطين والصلب والطلاء وحتى الخبز والتراب والمنتجات، لخلق أ

انظر الفنان Arrow
مهند شونو

مهند شونو

 فنان سعودي ولد في العام 1977م، وتشمل تصاميمه على طرق فنية متعددة من ضمنها استخدام الحبر على الورق، والأعمال التجريبية والنحتية والتكنولوجية.

انظر الفنان Arrow
كورت فيرمولين

كورت فيرمولين

كورت فيرميلين: ولد في العام 1967، وهو المصمم الرئيسي والمؤسس والعضو المنتدب لشركة ACTLD في بلجيكا، ومتخصص في تصميم الإضاءة والتقنيات المرئية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا