Go Back

بيتنا في السماء May We Meet Again, 2021

تعمل الفنانة مروة المقيط من خلال مشروعها على استكشاف فكرة المساحات اللامتناهية، وإمكانية خلق واقع بديل من خلال روايات مختلفة. ويقوم المشروع على العلاقة الحيوية التي تجمع بين موقعه والمتحف الوطني السعودي، والأشخاص الذين يقطنون في هذه المساحة ومعظمهم من سكان المنطقة، كما ينتمون إلى دول وخلفيات ثقافية مختلفة. ويمثل الشعر عنصراً أساسياً في هذه القطعة الفنية، حيث يتواصل مباشرة مع المشاهدين بلغات مختلفة، ما يسمح لهم بأن يكونوا جزءاً أساسياً منه، ويدعوهم إلى المشاركة في تجربة أكثر خصوصية وشخصية بشكل فردي. ومن خلال إجراء مونتاج على اللقطات المجردة تظهر هذه القصائد معروضة على شاشة مائية تعلو سطح المتحف، في محاولة لإضفاء الطابع الإنساني على مساحة تلائم المقيمين والزوار. وسيكونون قادرين على التفاعل والتجربة مع الأداء والضوء والأفلام، حيث يتم نقلهم إلى واقع بديل، ويكون بمثابة عالم خيالي يدخل البهجة إلى قلوبهم، ليتحول المألوف إلى غير مألوف. صُمم العمل بالتعاون مع الفنانين كريستينا بوبلادور وأرشي إرشاد أحمدزاي. المؤدين رهف إبراهيم ونورا السيف.

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

بيتنا في السماء May We Meet Again, 2021

مروة المقيط

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة التشكيلية مروة المقيط في العام 1981م، وتعيش حالياً في مدينة الرياض. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، تابعت دراستها العليا لتحصل على درجة الماجستير في التصوير الصحفي من جامعة وستمنستر بلندن. وتبرز المقيط في أعمالها التفاصيل غير المرئية أو غير المألوفة للحياة اليومية. وباستخدام عناصر التوضيح، تعمد إلى تسليط الضوء على آليات الاتصال، وتحديد الفجوات ونقاط الغموض في العلاقات، وذلك من خلال توظيف مجموعة واسعة من التقنيات والإدراك والوعي، حيث توجه الدعوة إلى جمهورها وتلفت انتباههم إلى فترات التوقف في التفاعل البشري.

وعرضت أعمالها في معرض (21,39) I Love You Urgently بمدينة جدة (2020)، وقاعة "إبيكسنتر" Epicenter في المتحف العربي الأمريكي الوطني بمدينة ديترويت (2017)، ومعرض (21,39) سفر - جدة (2017)، ومعرض فنون الهانغر - جدة (2016)، وغاليري كليرفونتين - لوكسمبورغ (2015)، وغاليري البراح للفنون - البحرين (2015)، وغاليري نائلة - الرياض (2015)، و "إنلايت إستوديو" Inlight Studio - تورنتو (2014)، ومعرض إيميرج للفنون Emerge Art Fair - واشنطن العاصمة (2014).

SEE MORE ARTISTS

وفاء حمد القنيبط

وفاء حمد القنيبط

وفاء القنيبط (مواليد ١٩٦٧) فنانة ومدربة حاصلة على درجة الماجستير في النحت من كلية سافانا للفنون والتصميم بأتلانتا في الولايات المتحدة (٢٠١٦) وماجستير إدارة الأعمال من جامعة كولومبوس (٢٠٠٩).

انظر الفنان Arrow
أيمن زيداني

أيمن زيداني

 ولد في العام 1984م، وتتطرق أعماله الفنية لابراز العلاقة بين المخلوقات في محاولة لإعادة لغة الحوار حول العلاقة القائمة بين الإنسان وكل ما سواه، والحيوان والنبات، والكائنات العضوية وغير العضوية، والأرض والمياه.

انظر الفنان Arrow
محمد الفرج

محمد الفرج

ولد الفنان محمد الفرج وترعرع بمنطقة الأحساء في العام 1993، وركز اهتمامه على الطبيعة والبيئة، الأمر الذي قاده إلى العمل على استخدام أدوات مختلفة ومتعددة الأبعاد، بما في ذلك الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والكتابة، حيث يبرز من خلالها عالماً يقع تحت التهديد.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا