Go Back

جدار الضوء (نسخة خارجية)، 2021م

يعتبر هذا العمل الذي صممه الفنان كارستن هولر هيكلاً معدنياً يشتمل على 1,100 نموذج من المصابيح السلكية التي يتم تشغيلها وإيقافها بتردد 7,8 Hz وفق إيقاع دقيق تم تطويره بالاعتماد على التحليل العلمي للسلوك البشري. هذا الإيقاع له تأثير هلوسة بصري (وسمعي) على المشاهد ، حيث من المفترض أنه يؤثر على ترددات الموجات الدماغية للزائرين المعرضين للأضواء القوية داخل وخارج الأضواء (هناك عنصر صوتي أيضًا: ستريو على نفس التردد) . وتمت إعادة تشكيل هذا العمل كقطعة خارجية صممت حصرياً لاحتفال “نور الرياض 2021″، ويشجع هذا العمل الفني على اللقاءات غير المرتبة مع كل من زوار المشروع وسكان مدينة الرياض.
يدعو هذا العمل المشاهدين لاستجواب أنفسهم حول موثوقية ما يُنظر إليه على أنه معطى ، والذي هو في الأصل ثبات الضوء الطبيعي والاصطناعي. في الوقت نفسه ، ينتج عنه هلوسة جميلة تشبه الحلم “مجال اللون” ، خاصة مع إغلاق العينان. تتأثر أفكار المرء والكلمات المنطوقة والسلوك بشكل عام بالأضواء الوامضة وأصوات النقر ، مما يخلّف اختلاف لا ينحصر في الإدراك وحسب، بل حتى في تفسيره.

 

يحتوي هذا العمل الفني على أضواء ساطعة. ‏‎ قد تسبب الازعاج و تثير نوبات لدى الأشخاص المصابين بالصرع حساسية للضوء.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

 

جدار الضوء (نسخة خارجية)، 2021م

كارستن هولر

ألمانيا

يستخدم الفنان كارستن هولر المولود في العام 1961م، تدريبه كعالم في عمله كفنان، ويركز بشكل خاص على طبيعة العلاقات الإنسانية. وتشمل تركيباته الفنية الرئيسية عملاً يحمل اسم " الأحد " Sunday" في متحف تامايو في المكسيك (2019). و"القرار" Decision الذي يعرض في غاليري هايوارد في لندن (2015)، و"النادي المزدوج" The Double Club في لندن (2008-2009)، و "غرفة الفندق الدوارة" Revolving Hotel Room (2008)، والتي عُرضت ضمن معرض theanyspacever في متحف غوغنهايم في نيويورك عام 2009، و "موقع الاختبار" Test Site في قاعة توربين بمتحف "تيت مودرن" – لندن (2006).

SEE MORE ARTISTS

منال الضويان

منال الضويان

ولدت الفنانة السعودية في عام 1973، وتستثمر جهدها منذ فترة طويلة في تحليل العادات المتحيزة ضد المرأة، وأثر ذلك على النساء في المملكة. 

انظر الفنان Arrow
فيليبي برادو

فيليبي برادو

 ولد الفنان فيليبي برادو في العام 1981م، إذ يقوم بتصميم أعمال الوسائط المتعددة ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والصور والمرئيات لاستخدامها في العروض الحية، إضافة إلى المقاطع الموسيقية والهويات المرئية الكاملة.

انظر الفنان Arrow
جورجي مينتشيف

جورجي مينتشيف

جورجي مينتشيف (مواليد ١٩٦٥) حاصل على درجة الماجستير في مجال النحت والتخصصات النظرية من جامعة سانت سيريل وميثوديوس في بلغاريا في العام١٩٩١، ويعمل كأستاذ في النحت في الجامعة، كما أنه عضو في اتحاد الفنانين في بلغاريا

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا