Go Back

ثقب الوهم، 2020م

يعتبر ثقب الخيال العمل الفني السادس من سلسلة “استخدم خيالك” “Use Your Illusion”. ومنذ انطلاقة أستوديو UxU في إنشاء سلسلة من الأعمال الفنية الخاصة به باستخدام أضواء النيزك، كان لدى العاملين فيه فضول حول كيفية تجربة الزائر للضوء المتدفق. ويرى القائمون عليه أن الضوء ليس مادة، ولكن يمكن تحويله لإنتاج المعاني. وعن طريق التوصل إلى نمط هندسياً، يبدو أن الضوء يتحول إلى ماء، ويتدفق نحو ثقب أسود غير معروف. وعند مشاهدتنا للضوء المتدفق، تتدافع مجموعة من الأسئلة، ومنها: هل يمكن للناظرين الاهتمام بوجود الماء الفعلي حولهم؟ أم أننا نتعامل مع الوهم كحقيقة بينما تتحول الحقيقة إلى وهم؟

 

حديقة وادي نمار

ثقب الوهم، 2020م

استوديو UxU

تايوان

تم إنشاء أستوديو UxU في العام 2013م كمجموعة تايوانية أسسها كل من كوان هانغ تشين ويينغ تشو تشين، ويضم عدداً من المهندسين المعماريين والمصممين والفنانين. ويتنوع انتاج أعمالهم الجماعية بين المجسمات وصولاً إلى التركيبات الفنية المكانية، بهدف تقديم منظور جديد للمواد اليومية أمام الزوار.

وبالاعتماد على طريقة عملهم التجريبية، يتم التوصل إلى تصميمات مدهشة التي غالباً ما تكون مصنوعة من مواد بسيطة أو يومية تتميز بالضوء عادة. وتشمل الأعمال البارزة تركيباً ضوئياً عرض في مهرجان Desire for Amsterdam Light Festival، وكان عبارة عن شفتين حمراوتين كبيرتين تم تصميمهما باستخدام 1,500 مصباح.

SEE MORE ARTISTS

إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا و إميليا كاباكوف فنانان روسيّا المولد، يقيمان في الولايات المتحدة الامريكية، ويعملان معاً لتصميم أعمال فنية تدمج بين عناصر الحياة اليومية مع عدد من المفاهيم.

انظر الفنان Arrow
أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. تعمل على ابتكار أعمال فنية تركز على استكشاف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية والجندرية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً.

انظر الفنان Arrow
فيليبي برادو

فيليبي برادو

 ولد الفنان فيليبي برادو في العام 1981م، إذ يقوم بتصميم أعمال الوسائط المتعددة ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والصور والمرئيات لاستخدامها في العروض الحية، إضافة إلى المقاطع الموسيقية والهويات المرئية الكاملة.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا