Go Back

الهالة 2، 2021م

يشير هذا العمل الذي أنتجته الفنانه “فينيفيدي مالتيبليكس” إلى الشمس كونها أكبر مصدر للضوء والدفء، وتعد “الهالة” كظاهرة بصرية تنتج عن تفاعل الضوء مع البلورات في الغلاف الجوي، ويشمل العمل على تسلسل ضوئي ديناميكي يصل إلى ذروته عندما تكون الهالة مضاءة بالكامل. وقامت الفنانة بإنشاء “هالة” جديدة تماماً صممت خصيصاً لاحتفال نور الرياض 2021.

 

واجهة الرياض

تأسست شركة "فينيفيدي مالتيبليكس" في العام 2012م، على يد الفنان جوست فان بيرغن وديرك شليبوش وأون والسميت. حيث التقى الثلاثة خلال سنواتهما الدراسية في أكاديمية الهندسة المعمارية في أمستردام، وتخرجا منها في 2008، ويعملون معاً منذ العام 2002.

ومن خلال الشركة التي تجمعهم، يقوم الشركاء الثلاثة بإنجاز مجموعة إبداعية من مشاريع التصميم المعماري والداخلي والتشكيلي. وتدخل الشركة إلى عوالم جديدة ومثيرة مع كل مشروع تنجزه، ويتعلمون منه مهارات جديدة وتقنيات مبتكرة. وأسهم هذا النهج في توصلهم إلى أعمال ضوئية تفاعلية متنقلة حول العالم، مثل مشروعLightbattle الذي عرضوه في مهرجان أمستردام للضوء في العام 2013.

SEE MORE ARTISTS

وانغ يويانغ

وانغ يويانغ

 فنان صيني ولد في العام 1979م، يستخدم وسائط فنية مختلفة ويقوم بابتكار أعمال فنية بمعايير تكنولوجية عالية.

انظر الفنان Arrow
توم ولين ديكيفير

توم ولين ديكيفير

 يسافران حول العالم منذ العام 2012 لتصميم وتركيب أعمال فنية ضوئية إبداعية تبهر كل من يتفاعل معها من خلال الفعاليات والمهرجانات، في إطار مساعيهما الهادفة إلى تقديم تصوّر لعالم اليوم من خلال الضوء والصوت والمواد الأخرى.

انظر الفنان Arrow
إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا و إميليا كاباكوف فنانان روسيّا المولد، يقيمان في الولايات المتحدة الامريكية، ويعملان معاً لتصميم أعمال فنية تدمج بين عناصر الحياة اليومية مع عدد من المفاهيم.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا