Go Back

بذور الأرض 2021م

يقدم الفنان أيمن زيداني فيلم تجريبي متعدد القنوات، ويدمج من خلاله بين المعلومات الواقعية مع سرد الخيال العلمي. ويروي العمل قصة القرابة المتخيلة بين الروبوتات والبشر، وهي العلاقة التي تطورت في القرن الحادي والعشرين من سباقات الإبل القديمة. ويطرح زيداني في عمله سلسلة من التكهنات التي تتناول مستقبل الخليج في مواجهة تحديات الأنثروبوسين التي تؤرخ لبداية التأثير البشري الكبير على جيولوجيا الأرض والنظم الإيكولوجية، بهدف إثارة نقاش في المنطقة من منظور شعري.

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

بذور الأرض 2021م

أيمن زيداني

المملكة العربية السعودية

ولد الفنان أيمن زيداني في العام 1984م، وتتمحور اعماله الفنية حول الأشياء والتركيبات متعددة الطبقات، مع إطلاق محاولات إعادة النقاش بشأن العلاقة القائمة بين الإنسان وكل ما هو غير بشري، بما في ذلك الحيوانات والنباتات، والكائنات العضوية وغير العضوية، والأرض والمياه. وقام ببناء أعماله التشكيلية على سلسلة من التجارب التي تتطلع إلى فلسفات مادية جديدة تستكشف فاعلية المادة، ويعتبر التعاون متعدد الأنواع بمثابة طرق للنجاة من تحديات حقبة الأنثروبوسين التي تؤرخ لبداية التأثير البشري الكبير على جيولوجيا الأرض والنظم الإيكولوجية، ومناقشة تلك الحالة وديناميتها ومستقبل الأرض عموماً.

ض"، بينالي لاهور (2020)، و"عودة القدماء"، 21’39، جدة (2020)، و"بين التشويش والتعقيد"، غاليري جامعة نيويورك في أبوظبي (2019)، و"صخور مبحرة"، بينالي بينالسور الدولي، بوينس أيريس (2019)، و"تجمع غير بشري"، مؤسسة الشارقة للفنون (2018)، و"خمسة"، معهد العالم العربي، باريس (2018). فاز بجائزة إثراء الفنية وقدّم مشروعًا جديدًا في آرت دبي (2018)، وقدّم عرضَه الفردي الأولي ”بحر-.بشر-شجر-حجر" في غاليري أثر في جدة (2019).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا