Go Back

رصد مدينة الرياض، 2021م

في سبعينيات القرن الماضي، تحولت الصورة الأيقونية للأرض التي التقطها مكوك الفضاء “أبولو 17” إلى رمز للبيئة. وفي واقع الأمر، يشعر العديد من رواد الفضاء الذين يرون الأرض وكأنها تطفو في الفضاء اللامتناهي، بما يُطلق عليه “تأثير النظرة العامة”، وهو عبارة عن تحول عقلي في الإدراك الحسي، وحالة من الوعي اكتشفت حديثاً تظهر مدى هشاشة الحياة على كوكبنا. وعندما يعودون إلى الأرض، يشعر الرواد بضرورة الالتزام إزاء المستقبل المستدام. ويعتبر هذا العمل بمثابة عرض فني صمم خصيصاً لمدينة الرياض كما تظهر من خلال صور الأقمار الصناعية لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”. وقام الاستوديو باستحضار هذا الشعور للناس على كوكب الأرض، ليظهر انطباعاً عن “بصمة” الضوء التي ترسلها المدينة إلى الفضاء.

 

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

رصد مدينة الرياض، 2021م

فاو

هولندا

تأسس استيدو "فاو" في العام 2017، وهو عبارة عن استوديو للتصميم في أمستردام، ويعمل كتقاطع يجمع بين الفن والتكنولوجيا والتصميم. ويعتبر من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا العرض البطيء، أي التصميم الذي يبطئ حركة الناس ليجمعهم معاً في العالم الحقيقي. أعمال مؤسسا الاستوديو وهما مينغوس فوغيل وجاستاس برونز والتي أشبه ما تكون بزر إعادة ضبط للروح، تهدف لتنوير حالة الإنسان. وعرضت تصاميم هذا الاستوديو في جميع أنحاء العالم، وحظي معرضه "تشير ويف" Chairwave بالتقدير في جوائز "ديزين 2020" لتصميم المقاعد.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا