Go Back

القمر الاصطناعي، 2007م

هو عبارة عن قطعة نحتية رائعة يزيد قطرها عن 4 أمتار، لإعادة تقديم مفهوم قمر الأرض. وسوف يصمم هذا العمل الفني باستخدام آلاف المصابيح الكهربائية لمحاكاة الحفر وغيرها من السمات السطحية للقمر. وخلال احتفالية نور الرياض، قرر الفنان الصيني وانغ يويانغ تعليق قطعته على رافعة في مساحة صحراوية عامة، كمنظر طبيعي شهير في الشرق الأوسط. وعن طريق عرض العمل الفني في مكان طبيعي يسهل الوصول إليه، ومن خلال السماح للزوار بالتجول حوله، يسهم الفنان في تعزيز ارتباط الانسان بالعمل، ويلقي أيضاً ضوءاً جديداً على علاقته بالقمر. وبما أن العلم يلعب دوراً بارزاً في دعم حريات الناس الفكرية، ومع عودة بعثات الفضاء الصينية الأخيرة لإثارة فضول الناس حول القمر وكل ما يتعلق به، يتوقع وانغ يويانغ أن تكون الرسائل الإعلامية للعمل مركزة. وبتصميمه هذا القمر الاصطناعي، يفرض الفنان تحدياً على وجهات نظرنا، ويلهمنا للتوصل إلى تقدير جديد للطبيعة، فضلاً عن طرح مجموعة من الأسئلة حول التاريخ والعلوم والتكنولوجيا

 

حديقة وادي حنيفة

ولد الفنان الصيني وانغ يويانغ في العام 1979م، ويركز على ابتكار أعمال باستخدام الوسائط الجديدة، مع تأكيده المتعمد على حداثة التكنولوجيا. وتخرج وانغ من أكاديمية الصين المركزية للدراما، والأكاديمية المركزية للفنون الجميلة، ويعمل في مجال التدريس بكلية الفنون التجريبية في الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة منذ العام 2008.

وتشمل معارضه الفردية: "يراعات الفوانيس" Lucciole per lanterne في متحف نوفيسنتو بمدينة فلورنسا الإيطالية (2019)، و "القمر" The Moon في ماسيمو دي كارلو - هونغ كونغ (2018)، التفرد Singularity، مركز حيدر علييف - باكو (2018)، "الحروف - الفولكلور في عالم الإنترنت" Lettering – Folklore of the Cyber World مركز كرونوس للفنون في شنغهاي (2015)، "لاينر" Liner، كوبلاند بارك - لندن (2015). وتعرض أعماله أيضاً في مجموعات عامة صينية بارزة، مثل مؤسسة K11 للفنون في هونغ كونغ، ومتحف لونغ في شنغهاي، ومتحف الفنون بالأكاديمية المركزية للفنون الجميلة في بكين، ومتحف مينشنغ لفنون القرن الحادي والعشرين في شنغهاي.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا