Go Back

كورونا 2018م

كورونا  (2018)  مؤلفا من ثلاثة ألواح مصابيح بطاقة 25 مليون بكسل، مثلت كلها بؤرة بكسل مخفضة بشدة، دالا بذلك على أهمية ” السابقة التاريخية” في عمله ومشيرا إلى نمط فني مرتبط بشكل مبدئي بمذبح الكنيسة خلال عصر النهضة الأوروبية.  وكورونا يكتشف كيف يمكن للشكل التقليدي للوح الثلاثي أن يكتسي معنى جديدا في العصر الرقمي الذي يعيشه العالم اليوم، والذي انتشرت فيه الألواح الرقمية بأشكالها المختلفة بصورة متزايدة من حولنا.  إضافة إلى ذلك، تبدو الأنماط  ” الآسرة” التي أبدعها فيلاريـال وكأنها توسع من ولع الفنان نفسه بالأنظمة البصرية، سواء لناحية طريقة عملها أو انتشارها عبر خصائص الضوء المبهرة، لينتهي الأمر بأن تبدو الأشكال الناتجة عن تلك الأنظمة دائمة التغير والتحرك والتحول في النهاية إلى كائنات معقدة مستوحاة من أعمال عالم الرياضيات البريطاني جون كونواي.  بدت الجزيئات المتحركة للعمل نفسه نابضة بصورة إيقاعية، وفي إطار رقصات شعاعية تتسع وتنطلق باتجاه الكون والعالم الخفي للجزئيات المتناهية الصغر والخصائص الأساسية للأنظمة الحية

كورونا 2018م

ليو فيلاريال

المملكة المتحدة

ولد في العام 1967 يستخدم في أعماله مصابيح من نوع ""ليد"" لإبداع أعمال فنية معقدة وإيقاعية، وتكون على مستويات تتراوح بين المنحوتات المستقلة إلى مشاريع البنية التحتية العامة. وأشهر أعماله هي إضاءة الواجهات والجسور بأكملها حول العالم، الأمر الذي يعكس بيئتها وتاريخها من خلال السرعة والنمط واللون، ويعتمد في أعماله على برنامج متخصص يعدل بشكل عشوائي ومتسلسل تردد وكثافة الأضواء. وقد أطلق على أعماله ""نيران المعسكرات الرقمية""، في إشارة إلى جودتها الرائعة، وتأثيرها الساحر على عين المشاهد.
يعمل منذ عام 2016 على مشروع ""النهر المضيء""، وهو أكبر مشروع له حتى الآن. ويكشف من خلاله عن تركيب الإضاءة العامة على مراحل مختلفة، ويمتد عبر 14 جسراً في وسط لندن، بدءاً من جسر ألبرت في غرب لندن، وصولاً إلى تاور بريدج في الشرق، ليجمع بينها في عمل فني واحد، ويبرزها كحلقة نحتية ورمزية في أرجاء العاصمة .
في عام 2013، أنشأ فيلاريال عملاً ضوئياً مؤقتاً على ""باي بريدج"" في سان فرانسيسكو، والذي أصبح عنصراً ثابتاً في المدينة بعد تقديم التماس عام في 2016. وقد ظهرت أعماله في مجموعات دائمة لمتحف بروكلين للفنون بنيويورك، والمعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة، ومتحف الفن الحديث في نيويورك، فضلاً عن متاحف أخرى.

SEE MORE ARTISTS

أيمن يسري ديدبان

أيمن يسري ديدبان

 أيمن ديدبان، فنان سعودي ولد في عام 1966، يقوم بطرح أسئلة حول الوجود والهوية والانتماء والمواضيع المتعلقة بالتراث الثقافي من خلال أعماله الفنية

انظر الفنان Arrow
جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابيريشفيلي

جون قوقابريشفيلي (مواليد ١٩٥٣) هو شخصية بارزة في فنون النحت، تخرج من أكاديمية ولاية تبليسي للفنون الجميلة بجورجيا العام ١٩٨٣ وقد تمت دعوته ليكون أستاذاً مشاركاً في نفس الأكاديمية. يملك أكثر من ٩٠ منحوتة معروضة في ٣٠ دولة مختلفة كما يتم الاحتفاظ بمنحوتاته في العديد من المجموعات الخاصة، وكذلك في المعارض والمتاحف الوطنية في أوروبا وآسيا.

انظر الفنان Arrow
أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. تعمل على ابتكار أعمال فنية تركز على استكشاف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية والجندرية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا