Go Back

فيما بين

من خلال اللغة النحتية يمثل عمل “فيما بين” للنحات كارلوس مونج، الرؤية الحسية بين المادة والفراغ حيث يساند كل منهما الآخر لإنشاء زاوية تجمع بين المفهومين. تُنحت هذه القطعة الرخامية مجسدةً المكان المحيط بها، ومطورة للقدرة الحركية، ممثلة الوضوح للضوء والظل. يمثل العمل مساحة يمكن للناس اللجوء إليها لمعاينة البيئة المحيطة والخارجية ليكونون بعد ذلك “فيما بين” البيئتين.

فيما بين

كارلوس مونج

كندا/المكسيك

كارلوس مونج (مواليد ١٩٤٧) يعيش بين المكسيك وإسبانيا تخرج من مجال دراسات الأفلام (١٩٧٩) قبل أن يبدأ مسيرته في فن النحت في معهد سيكيور سوشيال انستيتيوت في المكسيك (١٩٨٣). و يمثل كارلوس الرابطة الدولية للمنحوتات الأثرية (AIESM) للمكسيك وإسبانيا. والهدف الرئيسي لأعماله هو محاولة وصف النحت كجزء فني بسيط والعكس الدائم لنسيج الفن والحياة ليعطي معنى لمواقع محددة ويوسّع سيناريوهات المناقشة من منظور الممارسات الثقافية والبيئية والاقتصادية المتعددة الموجودة في أجزاء مختلفة من العالم. شارك في أكثر من ١٠٠ ملتقى حول العالم منذ عام ١٩٩٠ ومنها: النسخة الأولى لملتقى طويق الدولي للنحت في المملكة العربية السعودية (٢٠١٩)، الملتقى الدولي للنحت في سانتياغو دي تشيلي في تشيلي (٢٠١٨ - ٢٠١٩)، الملتقى الدولي للنحت في الصحراء في الصين (٢٠١٨)، الملتقى الدولي للنحت جامعة أون كويو في الأرجنتين (٢٠١٨). وقد عُرضت أعماله في ملتقيات دولية بارزة في كندا، و فرنسا، و ألمانيا، و إيطاليا، و المكسيك، و إسبانيا، و سويسرا، وغيرها.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا