Go Back

غرفة المرايا اللانهائية – تألق الأرواح 2014م

مرايا غير منتهية– تألق الأرواح (2014)، يتناول مستويات عدة، واستفادت الفنانة من حالة التقسيم والانعكاس والانكسار بغية جعل الزائر في النهاية يغرق في عوالم متعددة، يتخطى فيها عتباته، ويسترسل فيها مع حالة حالمة تقوده نحو عالم متبدل ولّدته الصور التي عكستها المرايا وخلقت مجالا بصريا لا متناه من الأضواء المتعددة الألوان والمياه المتلألئة.  هذا العمل – وبكل ما ينطوي عليه من حالة مسرحية تأملية وحميمية وتفاعلية – نجح في النهاية في أن يقدم للزائر فرصة تحويل ” الحالة اللانهائية ” إلى حالة ملموسة. 

غرفة المرايا اللانهائية – تألق الأرواح 2014م

يايوي كوسوما

اليابان

ولدت في العام 1929 وهي فنانة وروائية رائدة؛ تمكنت من ابتكار لوحات خيالية باستخدام نقاط البولكا والشباك لاستخدامها كزخارف منذ طفولتها. وانتقلت إلى الولايات المتحدة في العام 1957، حيث عرضت هناك لوحات ضخمة ومنحوتات ناعمة، وتناولت في أعمالها موضوعات الفن البيئي باستخدام المرايا والأضواء الكهربائية. وفي أواخر ستينيات القرن الماضي، نظمت العديد من المعارض، كما شاركت في تصميم الأزياء وإنتاج الأفلام. وترسخت مكانتها كفنانة رائدة من خلال أعمالها وأنشطتها الأصلية التي كان لها تأثير كبير على عالم الفن. ومنذ عودتها إلى اليابان في العام 1973، واصلت عرض أعمالها فيها وفي دول أخرى، وعرضت منحوتاتها في المساحات الخارجية في أجزاء مختلفة من العالم. وتعمل بنشاط على إنتاج قطع فنية جديدة، كما تلعب دوراً نشطاً في الأنشطة الفنية، وغالباً ما تتنقل حول العالم لحضور معارض لأعمالها.
نالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير، ومنها: جنسية طوكيو الشرفية (2017)، وسام الثقافة (2016)، الجنسية الفخرية لشينجوكو وارد - طوكيو (2012)، وانتمت إلى عضوية الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب في العام 2012، وتم اختيارها كشخصية ثقافية على جدارة عالية (2009)، ومنحت جائزة إنجاز العمر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وحصلت على وسام الشمس المشرقة، و ""الشعاعات الذهبية مع روزيت"" و ""براميوم إمبيريال"" 2006، وجائزة الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية. وحصدت التقدير من حاكم محافظة ناغانو (للجدارة الأكاديمية والفنية والثقافية (2003)، وجائزة التشجيع الفني الخمسين لوزير التعليم، والتقدير الخاص من وزير الخارجية (2000)، والجائزة الأدبية العاشرة للكتّاب الجدد من مجلة ""ياسي جيداي"" عن رواية بعنوان (Hustlers Grotto of Christopher Street) نشرت في العام 1980.

SEE MORE ARTISTS

لولوة الحمود

لولوة الحمود

وُلدت لولوة الحمود عام 1967م، وبدأت حياتها المهنيّة بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من “سنترال سانت مارتينز” في لندن، لتحصل على عددٍ من الجوائز الدولية عن مشاركاتها وأعمالها الفنيّة

انظر الفنان Arrow
إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا و إميليا كاباكوف فنانان روسيّا المولد، يقيمان في الولايات المتحدة الامريكية، ويعملان معاً لتصميم أعمال فنية تدمج بين عناصر الحياة اليومية مع عدد من المفاهيم.

انظر الفنان Arrow
فرناندو بينتو

فرناندو بينتو

فرناندو بينتو (مواليد ١٩٧٥) درس التصميم الصناعي في جامعة لوس أنديز، بوغوتا العام ١٩٩٩ وانتقل إلى بيتراسانتا في إيطاليا لدراسة المنحوتات الحجرية مع النحاتين “باسكوال مارتيني وسيزاري ريفا” بين عامي ٢٠٠١ و ٢٠٠٨، وكان يمتلك استوديو خاص به في برشلونة قبل أن يعود إلى بوغوتا

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا