Go Back

شجرة رندر، 2016م

إنه لو أراد الشخص التقاط صورة لتلفزيون لحظة تشغيله، سوف ” تتجمد” الأشعة الساكنة والسالبة الصادرة عن ذلك التلفزيون في تلك اللحظة، ويتم التقاط صورة لا يمكن تمييزها.  ينطبق الأمر نفسه على هذا العمل، الذي ” جمد ” اللحظة التي تظهر فيها النبتة الاصطناعية وهي تحاكي مجسما يسقط الزمن على المستقبل، أي أن الشجرة التي تحولت في عالمنا الفعلي تؤكد أننا نعيش في عالم يسود فيه مثل هذا ” التجمد”، وأن هذا التفسير العالي التقنية لحياتنا اليومية التي ” تجمدت في الزمن” قصد به كلار عالما لم يعد بالإمكان العودة إليه أو استعادته من جديد.

شجرة رندر، 2016م

جيمس كلار

الولايات المتحدة

"ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله الفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. ويعمل من خلال أعماله على تحليل آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية. وكان قد درس السينما في جامعة نيويورك، وحصل منها على درجة الماجستير من برنامج الاتصالات التفاعلي. وشرع بعدها في تطوير أنظمته الخاصة بالإضاءة، من خلال إبداع أعمال نحتية بصرية تجمع بين الضوء والتكنولوجيا.
عمل كفنان مقيم في ""آيبيم أتيلييه"" بنيويورك، و ""فابريكا"" في إيطاليا، ومعهد ""فيديكس"" للتكنولوجيا/ مشاريع لانتانا في ممفيس. وسبق له أن عمل في استوديوهات أخرى في طوكيو ودبي، وعرضت أعماله الفنية في عدد من المعارض حول العالم، بما في ذلك متحف كام فرانسيس – برشلونة، ومتحف جلوكسمان – دبلن، ومتحف الفن المعاصر - برشلونة، والمتحف الجديد للفنون المعاصرة – نيويورك، ومتحف بيرا – إسطنبول، ومتحف الفنون (SeMA) - سيول. وتم تكليفه بتصميم أعمال كبيرة الحجم لـ (21c Museum Hotels) – أوكلاهوما، وديناتريس (لينز)، ومقر فرابورت (فرانكفورت)، ومؤسسة ""باراسول يونيت"" للفنون - لندن."

SEE MORE ARTISTS

روبرت ايروين

روبرت ايروين

ولد في عام 1928، ويعدّ شخصية رائدة في حركة الضوء والفضاء التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها منذ ستينيات القرن الماضي. وكان قد استهل مسيرته المهنية كرسّام، وبدأ لاحقاً في استكشاف الإدراك والضوء بأعمدة وأقراص الاكريليك.

انظر الفنان Arrow
خوليو لو بارك

خوليو لو بارك

ولد الفنان الأرجنتيني في العام 1928، وكان يتلقى دروساً ليلية في مدرسة الفنون الجميلة في أربعينيات القرن الماضي، لأنه كان يعمل نهاراً، وانخرط لاحقاً في الحركات الفنية الطليعية في الأرجنتين ومنها: اختراع الفنون الخرسانية والمكانية التي كانت من وحي الفنان لوسيو فونتانا، أحد أساتذته في مدرسة الفنون الجميلة.

انظر الفنان Arrow
لولوة الحمود

لولوة الحمود

وُلدت لولوة الحمود عام 1967م، وبدأت حياتها المهنيّة بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من “سنترال سانت مارتينز” في لندن، لتحصل على عددٍ من الجوائز الدولية عن مشاركاتها وأعمالها الفنيّة

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا