Go Back

شجرة رندر، 2016م

إنه لو أراد الشخص التقاط صورة لتلفزيون لحظة تشغيله، سوف ” تتجمد” الأشعة الساكنة والسالبة الصادرة عن ذلك التلفزيون في تلك اللحظة، ويتم التقاط صورة لا يمكن تمييزها.  ينطبق الأمر نفسه على هذا العمل، الذي ” جمد ” اللحظة التي تظهر فيها النبتة الاصطناعية وهي تحاكي مجسما يسقط الزمن على المستقبل، أي أن الشجرة التي تحولت في عالمنا الفعلي تؤكد أننا نعيش في عالم يسود فيه مثل هذا ” التجمد”، وأن هذا التفسير العالي التقنية لحياتنا اليومية التي ” تجمدت في الزمن” قصد به كلار عالما لم يعد بالإمكان العودة إليه أو استعادته من جديد.

شجرة رندر، 2016م

جيمس كلار

الولايات المتحدة

"ولد الفنان جيمس كلار في عام 1979 وتعود أصوله الفلبين وأمريكا ويختص في مجال الضوء والوسائط؛ يعيش الآن بمدينة طوكيو حيث توجد أستديوهاته الإنتاجية كما يمتلك أستوديوهات في مانيلا نيويورك. ويعمل من خلال أعماله على تحليل آثار الإعلام والتكنولوجيا على تصورنا للثقافة والجنسية والهوية. وكان قد درس السينما في جامعة نيويورك، وحصل منها على درجة الماجستير من برنامج الاتصالات التفاعلي. وشرع بعدها في تطوير أنظمته الخاصة بالإضاءة، من خلال إبداع أعمال نحتية بصرية تجمع بين الضوء والتكنولوجيا.
عمل كفنان مقيم في ""آيبيم أتيلييه"" بنيويورك، و ""فابريكا"" في إيطاليا، ومعهد ""فيديكس"" للتكنولوجيا/ مشاريع لانتانا في ممفيس. وسبق له أن عمل في استوديوهات أخرى في طوكيو ودبي، وعرضت أعماله الفنية في عدد من المعارض حول العالم، بما في ذلك متحف كام فرانسيس – برشلونة، ومتحف جلوكسمان – دبلن، ومتحف الفن المعاصر - برشلونة، والمتحف الجديد للفنون المعاصرة – نيويورك، ومتحف بيرا – إسطنبول، ومتحف الفنون (SeMA) - سيول. وتم تكليفه بتصميم أعمال كبيرة الحجم لـ (21c Museum Hotels) – أوكلاهوما، وديناتريس (لينز)، ومقر فرابورت (فرانكفورت)، ومؤسسة ""باراسول يونيت"" للفنون - لندن."

SEE MORE ARTISTS

دانيال بورين

دانيال بورين

ولد الفنان الفرنسي دانيال بورين في العام 1938 بمدينة بولوني بيلانكور بباريس و يعيش الفنان ويعمل في هذه المدينة حتى الآن.

انظر الفنان Arrow
آنا ماريا نقارا

آنا ماريا نقارا

آنا ماريا نيقارا (مواليد ١٩٨٤) حاصلة على درجة الدكتوراه في الفنون البصرية من الجامعة الوطنية للفنون جورج إينيسكو برومانيا (٢٠١٤)، ,وقبل ذلك الماجستير (٢٠١٠) والبكالوريوس (٢٠٠٨) في النحت. مفهومها الفني مبني على العلاقة بين الأشكال التعبيرية و المفاهيمية المتعلقة بالتقاليد و العصر الحديث

انظر الفنان Arrow
لوسيو فونتانا

لوسيو فونتانا

ولد النحّات فونتانا في العام 1899 وتوفي في العام 1968، وهو نحّات وفنان ويعدّ أحد أبطال الحركة التجريدية الإيطالية، حيث عرض منحوتاته غير التصويرية الشهيرة، وشرع في استكشاف ضوء النيون كوسيلة ملائمة للتعبير عن لغة الفن المكاني.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا