Go Back

ذات مرة كان حاكمًا 2019م

أنتجت رحلة سلطان بن فهد الروحانية والاستكشافية سلسلة من الأعمال التي ينتمي إليها عمل كان حاكما (2019)، وهنا أبدع الفنان تركيبة من الصور الفوتوغرافية الخاصة به عن الأعمال النحتية القديمة التي تصور ملوك مملكة لحيان التي ظهرت في شمال المملكة العربية السعودية.  وقد عرضت تلك الأعمال في مَعْرض ” الطريق إلى الجزيرة العربية ” (2010-2018) التي تناولت جانب ثقافي تارخي في شبه الجزيرة العربية. وقد رتب الفنان هذه الصور الفوتوغرافية بالأشعة السينية على جسمه ليرتب الكولاج الفوتوغرافي ويجمعها إلى صناديق إضاءة متوهجة تجمع بين الروح البشرية لهذه المنحوتات التي ترجع إلى القرن الثالث قبل الميلاد. ومن خلال تأكيد الوجود السابق كبشر حكموا في وقت ما شبه الجزيرة العربية، يعلق الفنان على حالة عبادة ما يشبه الإله عند هؤلاء الحكام.

ذات مرة كان حاكمًا 2019م

سلطان بن فهد

المملكة العربية السعودية

 ولد الفنان سلطان بن فهد في العام 1971     
 ومن خلال رسوماته التجريدية ولوحاته ومنحوتاته وأعماله التركيبية يتناول الفنان مواضيع ثقافية متعلقة بموطنه المملكة العربية السعودية
كما ويعيد الفنان سرد القصص والروايات التاريخية باستخدام الفن، وينقل هذه الروايات عن طريق وسائل معاصرة لإعادة بنائها بطابع شخصي 

وتشمل المعارض الفردية التي نظمها سلطان: ""فريكوانسي"" في مؤسسة ""آلدا فيندي"" و ""غاليري رسنوسيروس"" في روما - إيطاليا (2020)، و ""قنوت"" في غاليري الآن، - الرياض (2016). وتشمل قائمة المعارض الجماعية"": ""مراعينا"" في متحف إثراء، و ""شتاء طنطورة في العلا - المملكة العربية السعودية، ومعرض البحرين السنوي الخامس والأربعون للفنون التشكيلية بالمنامة - البحرين (2019)، ومعرض ""وجهة نظر""، مؤسسة الشارقة للفنون - الإمارات العربية المتحدة، ومعرض التصوير الفوتوغرافي المعاصر من العالم العربي، ومتحف الجامعة الأمريكية بمركز كاتزن للفنون في واشنطن العاصمة، ومهرجان الشارقة للفنون الإسلامية - الإمارات العربية المتحدة (2018)، ومعرض ""أحلام وذاكرة""، غاليري أثر في جدة - المملكة العربية السعودية (2016). ويتم اقتناء أعماله في متحف فلسطين ومتحف إثراء.

SEE MORE ARTISTS

أحمد ماطر

أحمد ماطر

 ولد في العام 1979م، وهو طبيب سعودي و فنان تشكيلي، تساهم أعماله في توثيق الحقائق المتعلقة بالمملكة العربية السعودية في الوقت المعاصر.

انظر الفنان Arrow
كيت سونير

كيت سونير

ولد في عام 1941 وتوفي في 2020، كان يعمل على إعادة ابتكار النحت جذرياً في أواخر ستينيات القرن الماضي، باستخدام مواد غير عادية لم يتم التطرق إليها من قبل، وقام مع عدد من معاصريه بوضع جميع المفاهيم السابقة للنحت تحت الفحص. وفي عام 1968، بدأ الفنان العمل باستخدام النيون الذي سرعان ما أصبح من العناصر الرئيسية في أعماله.

انظر الفنان Arrow
كارستن هولر

كارستن هولر

 ولد الفنان كارستن هولر في العام 1961م، ويستخدم قدراته الفنية في التعبير عن طبيعة العلاقات الإنسانية المختلفة.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا