Go Back

خطوط الصحراء

يستمد الفنان حيدر علوي العلوي إلهامه من القوى الموجودة في الطبيعة، ليحولها إلى أعمال فنية ملموسة، حيث تمثل منحوتته ” خطوط الصحراء” المستوحاة من ملاحظاته حول تأثير الرياح على رمال الصحراء وأمواج البحر على المياه ورسومات الطبيعة وخطوطها الممتدة داخل العناصر الطبيعية.

خطوط الصحراء

حيدر علوي العلوي

المملكة العربية السعودية

الخطاط والنحات حيدر علوي العلوي (مواليد ١٩٧٩) حاصل على درجة البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة الملك سعود بالرياض وهو عضو في كل من مجموعة الخط العربي في القطيف وجمعية الثقافة والفنون بالدمام؛ دخل إلى عالم النحت من خلال حضور دورة النحت على الرخام مع الفنان الإيطالي ديونيزيو سيماريلي، وبدأ بعمل نقوش خشبية صغيرة ومن هناك انطلقت مسيرته النحتية.
نظم وشارك في معارض وحصل على جوائز في مسابقات محلية ودولية منها: منتدى النحاتين الخليجيين ، البحرين ، المنامة (٢٠١٥)، والمملكة العربية السعودية (٢٠١٥) ؛ المعسكر الدولي للنحاتين بعمان (٢٠١٦-٢٠١٧-٢٠١٩) وشارك في النحت الحي بمعرض الفن المعاصر بالجبيل (٢٠١٨) ومهرجان الساحل الشرقي بالدمام ، المملكة العربية السعودية (٢٠١٨).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا