Go Back

تحية للفنان محمد السليم، 2021م

نور الرياض 2021 ، أول احتفال فني للضوء في تاريخ الرياض، وهو المكان المثالي للكشف أعمال لم يسبق له مثيل. يعد هذا العمل كتكريم فني للفنان السعودي الراحل محمد السليم وللكشف عن فصل مفقود في تاريخ الفن السعودي. يتكون هذا العمل من رسم تقني رسمهما الفنان قرب نهاية حياته وتم العثور عليهما في مسكنه في فلورنسا بعد وفاته ، مجموعة مع مع قرص مرن يتضمن الملفات الأصلية للوحات الرقمية ؛ تم اكتشاف ملف ثالث ذو ألوان أكثر حيوية داخل القرص المرن. سيعرض العمل على واجهة مكتبة الملك فهد الوطنية، المكتبة التي تضُم مجموعة من الكتب التي تبرّع بها الفنان محمد السليم ويعتبر هذا العمل الفني كتحية تقديروامتنان لمساهمات الفنان العديدة واهتمامه المستمر بالرسم الضوئينور الرياض 2021 ، أول احتفال فني للضوء في تاريخ الرياض، وهو المكان المثالي للكشف أعمال لم يسبق له مثيل. يعد هذا العمل كتكريم فني للفنان السعودي الراحل محمد السليم وللكشف عن فصل مفقود في تاريخ الفن السعودي. يتكون هذا العمل من رسم تقني رسمهما الفنان قرب نهاية حياته وتم العثور عليهما في مسكنه في فلورنسا بعد وفاته ، مجموعة مع مع قرص مرن يتضمن الملفات الأصلية للوحات الرقمية ؛ تم اكتشاف ملف ثالث ذو ألوان أكثر حيوية داخل القرص المرن. سيعرض العمل على واجهة مكتبة الملك فهد الوطنية، المكتبة التي تضُم مجموعة من الكتب التي تبرّع بها الفنان محمد السليم ويعتبر هذا العمل الفني كتحية تقديروامتنان لمساهمات الفنان العديدة واهتمامه المستمر بالرسم الضوئي

مكتبة الملك فهد الوطنية

تحية للفنان محمد السليم، 2021م

محمد السليم

المملكة العربية السعودية

فنان تشكيلي سعودي ولد في العام 1939 وتوفي في العام 1997 ، ويعبر الفنان من أوائل الفنانين الذين اقاموا معترض فنية في مدينة الرياض في العام 1967،و قام الفنان محمد السليم بتصميم العديد من المنحوتات العامة في مدينة الرياض في سبعينيات القرن الماضي، وكان أحدها على طريق المطار القديم.

التزم الفنان خلال حياته بدعم المواهب الشابة، وفي عام 1979 أطلق داراً للفنون السعودية، وكانت أول دار للفنون في مدينة الرياض، تميّزت هذه الدار بوجود مساحة إبداعية متعددة الاستخدام تدعم الفنانين الموهوبين وتتيح لهم فرص لعرض أعمالهم وتبادل لخبراتهم.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا