Go Back

تحرير العواطف – المخلدة واللانهائية

منحوتة “تحرير العواطف” – المخلدة واللانهائية – للفنانة آنا ماريا نيقارا مبنية على العالم الغامض للأسطورة الشهيرة “المتاهة”، و تصفه بأنه عالم لم يُكتشف بعد، عالم يجمع بين كل من اليقين والريبة في الوقت ذاته، يحكي قصة الصراع لتحقيق التوازن بين الانسجام والفوضى. تجسدت أسطورة “المتاهة” في منحوتتها “تحرير العواطف” المخلدة واللانهائية إلى خط الكتابة الكوفي.

يشكل هذا النوع من التعبيرات النحتية وأسطورة “المتاهة” جزءًا من رسالة الدكتوراة لآنا، مما وسع إدراكها الفني وأدى لإبداعها لمنحوتات جديدة بفهموم مختلف. ويجمع عمل آنا العديد من المواضيع الفنية والأدبية والعلوم الفلسفية الجميلة.

آنا ماريا نيقارا (مواليد ١٩٨٤) حاصلة على درجة الدكتوراه في الفنون البصرية من الجامعة الوطنية للفنون جورج إينيسكو برومانيا (٢٠١٤)، ,وقبل ذلك الماجستير (٢٠١٠) والبكالوريوس (٢٠٠٨) في النحت. مفهومها الفني مبني على العلاقة بين الأشكال التعبيرية و المفاهيمية المتعلقة بالتقاليد و العصر الحديث.
في عام ٢٠١٠ تم قبولها كعضو في اتحاد الفنانين المحترفين برومانيا، وبين عامي ٢٠١٤ و ٢٠١٦ عملت كأستاذ مساعد في قسم النحت بجامعة الفنون، جورج إنيسكو. و قد شاركت في معارض جماعية متعددة وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة إتحاد فناني النحت من رومانيا (٢٠١٥) وكانت المدير الفني للملتقى الدولي (Gorj Fest) في تارجو جيو برومانيا (٢٠١٢) وشاركت في ملتقيات النحت المحلية والدولية بما في ذلك ملتقى النحت الدولي بلويشت في رومانيا (٢٠٢٠)، و "ملتقى البحر الأحمر للنحت" في المملكة العربية السعودية (٢٠١٩) ، الولايات المتحدة الأمريكية (٢٠١٩)، إيطاليا (٢٠١٩) ، و 'طريق الحرير' في عمان (٢٠١٩) ،(NICĂPETRE) في رومانيا (٢٠١٨)، قطر (٢٠١٧)، بافوس (٢٠١٧) ، قبرص، إيران (٢٠١٧)، مهرجان أوستراكا للفنون في مصر (٢٠١٦)، تركيا (٢٠١٦)، ٢١ أسوان في مصر (٢٠١٦)، بانيفيزيس السادس عشر في ليتوانيا (٢٠١٥).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا