Go Back

المراسل الكوني

“المراسل الكوني” عمل فردي عاطفي للفنان جو كلي مُصمم من أشكال وأسطح حجرية، و بالرغم من أن النحات يعترف باستحالة وصف المشاعر التي قد يشعر بها الجمهور عند رؤية المنحوتة إلا أنه يشعر بأن النحات الجيد يستطيع من خلال لغته النحتية الوصول لمشاعر الفرد من خلال تصوير الشعر والنثر دون استخدام لغة منطوقة؛ وبالنسبة له فإن المشاعر التي تصلنا من رؤية المنحوتات هي مفردات بدون كلمات وكيان ومادة وفكرة، إنها طاقة نشعر بها جميعنا.

المراسل الكوني

جو كلي

ألمانيا

جو كلي (مواليد ١٩٦٤) تدرّب على بناء الحجر قبل أن يدرس فن النحت تحت إشراف البروفيسور جان كوبلاسا بأكاديمية موثيسيوس للفنون الجميلة والتصميم في كيل بألمانيا (١٩٩١) وحصل على درجة الدكتوراه من كلية الموسيقى والفنون البصرية بجامعة بيكس في هنغاريا (٢٠١٢) تحت إشراف البروفيسور كولين فوستر. أسس شركته الخاصة والتي يطلق عليها إسم (Ars Magnifica) وشارك في أكثر من 30 معرضًا فرديًا و ٨٠ معرضًا جماعيًا بالإضافة إلى أكثر من ٦٠ ملتقى دولي للنحت في ٢٥ دولة مختلفة. وحصل على العديد من الجوائز مثل (NordArt Public) Choice Award 2016) ) وجائزة ( Liu Kaiqu) في الصين (٢٠١٥) ولديه حوالي ٩٠ منحوتة بأحجام متفاوتة معروضة في العديد من الأماكن العامة في مختلف دول العالم.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا