Go Back

المثابرة في الزمن

رحلات الفنان داميان كوميل الواسعة تعد من أهم مصادر إلهامه، حيث أن الهندسة المعمارية والعادات، والثقافات الموجودة في الأماكن التي زارها أدت الى إعجابه بالمنحوتات والمباني الملتوية والمتداخلة بعناصرها. منحوتة “المثابرة في الزمن” لداميان تستوحي الأشكال المتداخلة القديمة للمملكة العربية السعودية، بحيت تصور منحوتته رجلاً يسعى بلا كلل ولا ملل للبحث عن المعرفة وانتهاز الفرص التي تساعد على نموه الشخصي. “المثابرة في الزمن” هي جزء من سلسلة أعمال تسمى “بذور النور”، وترمزالبذور للوقت، بحيث تسافر عبر الزمان والمكان لتسقط في المكان المناسب في الوقت المناسب، وقد رمز الفنان لشكل بذور القيقب كرمز لأحلامنا وأمنياتنا، التي تحركها الرياح، لتطير بعيدًا وتنبت في أرضًا خصبة لتزدهر للأبد، ترمز كذلك إلى التقدم والنمو والازدهار والحكمة.

المثابرة في الزمن

داميان كوميل

سلوفينيا

داميان كوميل (مواليد ١٩٧١) تخرّج بتخصص فنون النحت والسيراميك من مدرسة فامول ستيوارت الفنية بليوبليانا، سلوفينيا (٢٠٠٤)، ويسعى في بحثه الفني إلى سرد القصص والمشاعر الخاصه به وبالناس بالإضافة الى مواقف مختلفة من حياته اليومية، كما أنه يستخدم الأدوات اليدوية التقليدية مثل الإزميل ويعمل على الرخام الأبيض ويفضل ترك سطح ناعم ومتدفق ومتموج على الرخام، ويعمل كذلك على مواد مثل البرونز والخشب والسيراميك. شارك في العديد من ملتقيات النحت الدولية في دول مثل إيطاليا، و تايوان، و سلوفينيا وجمهورية التشيك. كما تم عرض أعماله في المعارض الجماعية في دول مثل الصين، و جمهورية التشيك، و إيطاليا، المملكة المتحدة وغيرها.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا