Go Back

اللامرئي

اللامرئية، والغموض، والفاصل بين الخيال والواقع جميعها جوانب يستكشفها الفنان كيم دي رويشر في أعماله بشكل متكرر. يستعمل كيم الأسطح التي تعزز رغبة المشاهد في تفكيكها لإكتشاف القطعة الحجرية أمامه ومن خلالها إيجاد أفكار جديدة واسترجاع الذكريات الجميلة. في هذه الفكرة يرى الفنان أنه يحقق توازنًا بين الحياة والوقت، و بالنسبة له فإنه يحقق ما يجهله عن المستقبل، كما أن خوض تجربة جديدة لإنشاء عمل فني في المملكة العربية السعودية هو رابط قوي ومصدر إلهام لعمله “اللامرئي”.

اللامرئي

كيم دي رويشر

بلجيكا

كيم دي رويشر (مواليد ١٩٧٣) يشتهر بمنحوتاته وتركيباته الرائعة، فبعد تخرجه من جامعة سينت لوكاس في بلجيكا بدرجة الماجستير (١٩٩٦) انتقل إلى إيطاليا ليتخصص في تقنيات النحت على الرخام وقد عمل في الكثير من استوديوهات النحت لمدة ١٠ سنوات قبل انتقاله إلى هولندا. و في عام ٢٠١٤ استقر في فاريزي في إيطاليا وتتوزع أعماله على مجموعة من المواضيع مثل: الوقت والطبيعة والمجتمع والأسرة والصداقة. معظم منحوتاته مصنوعة من الحجر الطبيعي، وعرضت في العديد من الدول حول العالم مثل: بلجيكا، و هولندا، و إيطاليا، و ألمانيا، و فرنسا، و سويسرا، و إسبانيا، و البرتغال، و إستونيا، و لاتفيا، و بيرو، و تركيا، و كندا والصين.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا