Go Back

الطبيعة المتوهجة، 2017م-2021م

ويجمع هذا العمل الفني بين علوم الأحياء والتكنولوجيا ليُظهر لنا مقدار إمكانيات الطبيعة التي قد تساعدنا في الحفاظ على كوكبنا

عمل الطبيعة المتوهجة لـلفنان دان روزيجارد هو عبارة عن تجربة تفاعلية إبداعية وغامضة تستخدم الصفات الفريدة والدقيقة للكائنات الحية التي يصل عمرها إلى 700 مليون عام والتي تتوهج عند لمسها. .ويتيح العمل الفني فرص للتفاعل مع نوعية الطحالب الأكثر انبعاثاً للضوء في العالم التي يخلق تلألؤها البيولوجي بيئة ساحرة ومتغيرة باستمرار. تجمع ”الطبيعة المتوهجة“ بين علم الأحياء والتكنولوجيا للتفكير في الضوء والطاقة ، وإمكانات الطبيعة لتوفير الأدوات اللازمة لمستقبل أفضل

المدينة الرقمية

ولد الفنان الهولندي دان روزيجارد في العام 1979، وهو فنان ومفكّر وصانع لأعمال فنية تتطرق لمواضيع اجتماعية يطرحها بطرق إبداعية، وحصل الفنان على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية وتخرّج من معهد Berlage بروتردام، في العام 2007 كما وقام بتأسيس أستيديوRoosegaarde بالتعاون مع مجموعة من المصممين والمهندسين.

عُرضت أعماله الفنية في مدن مختلفة حول العالم مثل متحف التصميم ومتحف فيكتوريا وألبرت بلندن ومتحف طوكيو الوطني ومتحف الفنون الزخرفية بباريس؛ كما حصل على العديد من الجوائز العالمية ومن أهمها جائزة شيزين العالمية للتصميم، وجائزة اثيك اثيكال و جائزة روزي قارد، وجائزة ليت لايت للتصميم 2019.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا