Go Back

الشمس مرة أخرى 2017م

الشمس مرة أخرى (2017)، يركز على أهمية الضوء في حياتنا اليومية عبر تحريك الصور والأصوات المتعاقبة والكلام حول انعدام التوازن البيئي، موحيا بإمكانية تجنب مستقبل قاتم إذا حرص الجميع على الحد من انتهاكاتهم بحق البيئة. كما دعا إلى إعادة التواصل معها، وبث مشاعره وفضوله حول الأرض والماء وبقية عوامل البيئة التي يجب أن تدفع بالبشر إلى التصرف كأبناء يبذلون حبا غير مشروط تجاه الأرض الأم، وهذا بالضبط ما يشير إليه عمله الذي أكد فيه على أن الشمس ستعود من جديد مع هذا الحب غير المشروط. 

الشمس مرة أخرى 2017م

محمد الفرج

المملكة العربية السعودية

"ولد الفنان محمد الفرج وترعرع بمنطقة الأحساء في العام 1993، وركز اهتمامه على الطبيعة والبيئة، الأمر الذي قاده إلى العمل على استخدام أدوات مختلفة ومتعددة الأبعاد، بما في ذلك الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والكتابة، حيث يبرز من خلالها عالماً يقع تحت التهديد. ويتمثل جوهر أعماله في استكشاف العلاقة القائمة بين الأشكال والمفاهيم، عن طريق إظهار مجموعة متنوعة من العناصر من خلال القصص المتراكبة التي تعرض على شكل كولاج من الصور الفوتوغرافية، الأمر الذي يسمح بإعادة تجميع وتباين الموضوعات الحقيقية والخيالية.
عرضت أعماله في مؤسسة الشارقة للفنون – الشارقة، و ""لو مورات باك"" - فلورنسا (2019)، وغاليري أثر - جدة (2018)، ومعرض 21,39 للفنون - جدة (2017 و 2019)، ومهرجان السينما السعودي - الدمام (2015)، ومهرجان دبي السينمائي الدولي (2014). وعمل مبرمجاً في كل من مهرجان السينما السعودية ومهرجان بيت الشعر بالدمام."

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا