Go Back

الزهور والناس-عام كامل في الساعة، 2020م

الزهور والناس (2020) هو عمل جاء على شكل برنامج حاسوب يحول العمل الفني باستمرار في الزمن الحقيقي ليراكم الصور الزهرية التي لا تكرر نفسها أبدا؛ هذه الصور الزهرية المرتبطة بدورة الحياة القائمة على النمو والذبول، والتي تظهر خصوصاً عندما يلجأ المتلقي إلى تغيير مكانه من الشاشات التي تقترب منه أو تبتعد عنه، لتطلق البراعم أو يلفها الذبول من تلقاء ذاتها.  وهذه العملية النشوئية الوجودية هي تحديدا ما يحدث في الطبيعة، وكما حاكاها أولئك الفنانون في الحياة والفن.

الزهور والناس-عام كامل في الساعة، 2020م

تيم لاب

اليابان

تأسس هذا الأستوديو الفني متعدد التخصصات في العام 2001 بمدينة طوكيو، ويضم مئات من المتخصصين الذين يؤمنون في صميم ممارساتهم بأن الفن الذي يتم إنشاؤه باستخدام التكنولوجيا الرقمية يمكن أن يجمع الناس معاً من خلال التجارب المشتركة. وتزيل أعمالهم الفنية الغامرة والملونة الحدود بين الفن والعلم، بما يسهم في تشجيع التفاعلات الهادفة مع كل من العمل والأشخاص الآخرين. وخلال التحرك في أرجاء المكان، تحفز أفعالنا والزهور على التفتح، والشلالات على تغيير مسار تدفقها، والفراشات لتحلق في الهواء. وتدعو أعمالهم المشاهدين لتذكر بأن هناك قوة تعيد اتصالنا بالعالم وتدعونا للاستمتاع بجماله.
أسس الاستديو معرضين لمدة طويلة في طوكيو، وهما: متحف (الكواكب)، و ""الفضاء الدائم"" (بلا حدود)، كما يخطط القائمون عليه لتنظيم العديد من المعارض حول العالم في السنوات القادمة. وكان معرض ""بلا حدود"" من أكثر المعارض -لفنان واحد- زيارة في العالم في عامه الافتتاحي، حيث استقبل 2.3 مليون زائر. وتظهر أعمال الأستوديو أيضاً في المجموعات الدائمة لمعرض الفنون في جنوب أستراليا بأديلايد، واموس ريكس في هلسنكي، ومجموعة بوروسان للفن المعاصر في إسطنبول، ومعرض فيكتوريا الوطني في ملبورن، ومتحف جمعية آسيا في نيويورك، ومتحف الفن الآسيوي في سان فرانسيسكو، ومعرض الفنون في نيو ساوث ويلز بمدينة سيدني.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا