Go Back

الحركة والفضاء

يربط عمل “الحركة والفضاء” للنحات كامين تانيف الحركة والطاقة معاً، في تصوير ابداعي حديث يحول المادة الصلبة كالرخام إلى مادة ديناميكية تمثل الحركة في شكلها.

يرى كامين أن فن النحت هو عملية تكوينية تتطلب الهندسة والفيزياء والبيولوجيا والتطبيقات الدقيقة الأخرى لإنشاء منحوتة ثلاثية الأبعاد، و في نفس الوقت تكون عملية تعبيرية تمكن النحاتين من مشاركة مشاعرهم وانطباعاتهم مع الجمهور.

وفي عصرنا الحالي الديناميكي والمليء بالمعلومات، اختار الفنان التعبير المختصر كأفضل طريقة للتعبير الفني، وعمل على نحت أجزاء مختلفة من الرخام لتحقيق فكرة الحيوية والتأثير الفوري على المشاهد.

الحركة والفضاء

كامين تانيف

بلغاريا

كامين تانيف (مواليد 1973) حاصل على درجة الماجستير في النحت من الأكاديمية الوطنية للفنون الجميلة في صوفيا، بلغاريا عام (2000) حيث يعمل تانيف على مواد مثل البرونز والحجر والرخام، ليصنع منها منحوتات تجريدية وتصويرية.

ويركتز فنه على التفاصيل في تصوير جمال القوى الطبيعية من خلال الأسطح الملساء لخلق معاني جديدة غير اعتيادية من خلال تغيير أبعاد المادة وتكوينها.

شارك في أكثر من 70 معرضًا فرديًا وجماعيًا حول العالم، بما في ذلك معرض أليانز السنوي في صوفيا ، بلغاريا (2018)؛ و متحف النحت الحجري لهوالين ، في هوالين ، تايوان (2017)؛ و معرض كوينداو للنحت، في كوينداو، الصين (2017)؛ و مبادرة الرخام اليوناني ، في سالونيك ، اليونان (2015)؛ "Buitenlanders Beek en Donk" ، في هولندا (2007). ويعدّ من أهم أعضاء اتحاد الفنانين البلغاريين التابع للرابطة الدولية للفنون IAA / اليونسكو.

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا