Go Back

الأشجار تتحدث مع بعضها 2019م

أشجار تتحدث مع بعضها (2019)  يظهر حوض زراعة خشبي كبير مزدان بأضواء اصطناعية مع حبات الطماطم التي كانت تزرع على نطاق واسع في مدينتها القطيف الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، إلا أن محصول الطماطم بدأ بالتناقص بسبب التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية. وفي إشارة إلى الحنين والأصالة، تنشط سارة في البحث عن مزارع طماطم لإعادة إنتاج أنواع الطماطم كانت تعرفها أيام طفولتها والمشهورة بحجمها ومذاقها ولونها المميز؛ هذه الطماطم التي كان لها دور كبير في البيئة الإجتماعية للفنانة  عادت لتُزرع الآن من جديد على يد المزارعين الذين اضطروا سابقا لترك أراضيهم بحثا عن أراض زراعية أفضل. استعملت سارة في عملها بذور الطماطم المأخوذة من هذه المزارع، وابتكرت عملاً فنياً مستنداً إلى تجربة بيئية، يجسد تعبيراً جمالياً حول ضرورة الحفاظ على البيئة.

الأشجار تتحدث مع بعضها 2019م

سارة أبو عبدالله

المملكة العربية السعودية

"ولدت الفنانة سارة أبو عبدالله في العام 1990، وتتحدى من خلال أعمالها فكرة المستحيل، وذلك عن طريق قيامها بتجميع عناصر وروابط غير مترابطة معاً، وتحويلها إلى بادرة أمل ومنفذ لسرد جديد باستخدام الفيديو والتركيب والشعر والصور والمحادثات. تلقت تدريباً في البداية كرسامة، لكنها انجذبت إلى القدرات التوثيقية التي تتمتع بها الكاميرا، فضلاً عن الإمكانات الكامنة في الفيديو والأداء، ما دفعها إلى ابتكار أعمال بالاعتماد على الوسائط المتعددة. ومن خلال الإشارات إلى أدوار الجنسين والتجربة الأنثوية، تستكشف في أعمالها القضايا المتعلقة بالغموض والقيمة، كما تركز على دراسة الظروف الاجتماعية والثقافية للمملكة العربية السعودية المعاصرة.
وتشمل معارضها الفردية معرض ""لأول مرة منذ زمن بعيد"" في مركز فن جميل، و ""كونستفيرين"" في هامبورغ (2019). وتشمل معارضها الجماعية: ""صورة متواصلة: نظرة موجزة على فن الفيديو في المملكة العربية السعودية، غاليري أثر - جدة (2020)، و ""العبور ساك""، جدة - المملكة العربية السعودية (2019)، وبينالي غوانغجو - كوريا الجنوبية (2018)، ومعرض ""افعلها بالعربية""، الشارقة - الإمارات العربية المتحدة (2018)، ومعرض ""السيولة في كونستفيراين هامبورغ ألمانيا (2016)، ومعرض ""زملاء العمل"" في متحف الفن الحديث لمدينة باريس - فرنسا (2015 – 2016)، ومعرض ""سينما مستقبلية/ فقاعة تصفية"" في مركز بومبيدو، باريس – فرنسان إلى جانب معارض أخرى."

SEE MORE ARTISTS

دانيال كانوغار

دانيال كانوغار

 فنان إسباني ولد في العام 1964م، ويعيش ويعمل متنقلاً بين إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية. ويركز اهتمامه على إمكانات الصورة المعروضة وفن التركيب، وقدم خلال مسيرته أعمالاً فنية متنوعة في المساحات العامة حول العالم

انظر الفنان Arrow
دانيال بورين

دانيال بورين

ولد الفنان الفرنسي دانيال بورين في العام 1938 بمدينة بولوني بيلانكور بباريس و يعيش الفنان ويعمل في هذه المدينة حتى الآن.

انظر الفنان Arrow
توم ولين ديكيفير

توم ولين ديكيفير

 يسافران حول العالم منذ العام 2012 لتصميم وتركيب أعمال فنية ضوئية إبداعية تبهر كل من يتفاعل معها من خلال الفعاليات والمهرجانات، في إطار مساعيهما الهادفة إلى تقديم تصوّر لعالم اليوم من خلال الضوء والصوت والمواد الأخرى.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا