Go Back

اسطوانة الضوء المستمر، 1962م

عمل للفنان جوليو لو بارك مصنوع من مجموعة من المعادن والضوء والخشب والبلاستيك والمحرّكات

في عمل أسطوانة الضوء المستمر (1962) يدخل المتلقي في غرفة مظلمة تماما، حيث يقوم جهاز إسقاط الضوء بتسليط شعاع ضوء اصطناعي ما يلبث أن يتفكك بفعل أجزاء بلاستيكية دوارة مثبتة على عدسات ذلك الجهاز، والتي تقوم بكسر ذلك الشعاع باستمرار وترده إلى دائرة من المرايا محدثة انعكاسات ضوئية مبهرة تحمل المتلقي على التفاعل والحركة مع العمل الفني، وعلى شكل حوار يتخلله تغير في الإدراك مع كل تغير في حركة المتلقي نفسه

اسطوانة الضوء المستمر، 1962م

خوليو لو بارك

الأرجنتين

ولد الفنان الأرجنتيني في العام 1928، وكان يتلقى دروساً ليلية في مدرسة الفنون الجميلة في أربعينيات القرن الماضي، لأنه كان يعمل نهاراً، وانخرط لاحقاً في الحركات الفنية الطليعية في الأرجنتين ومنها: اختراع الفنون الخرسانية والمكانية التي كانت من وحي الفنان لوسيو فونتانا، أحد أساتذته في مدرسة الفنون الجميلة.
وفي العام 1958، شارك في مسابقة نظمتها مؤسسة الخدمات الثقافية الفرنسية، وحصل على درجة الزمالة، لينتقل بعدها إلى باريس، حيث قام هناك بمجموعة أبحاث حول الفنون البصرية.
ومن معارضه الفردية المهمة (خوليو لو بارك، 1959) في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك (2018)، ونظم أول معرض فردي كبير لأعمال لو بارك في المملكة المتحدة في غاليري سيربنتاين" بلندن (2014)، وأول معرض فردي له في معرض هوارد وايز - نيويورك (1966). ومن المعارض الرئيسية التي تستعرض مسيرته، معرض بعنوان "من النموذج إلى العمل" في متحف بيريز للفنون في ميامي (2016)، وصالة فنون دوسلدورف (1971) ومتحف بيلاس أرتيس - كاراكاس (1981).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا