وانغ يويانغ

 فنان صيني ولد في العام 1979م، يستخدم وسائط فنية مختلفة ويقوم بابتكار أعمال فنية بمعايير تكنولوجية عالية.

وانغ يويانغ

وانغ يويانغ

الصين

ولد الفنان الصيني وانغ يويانغ في العام 1979م، ويركز على ابتكار أعمال باستخدام الوسائط الجديدة، مع تأكيده المتعمد على حداثة التكنولوجيا. وتخرج وانغ من أكاديمية الصين المركزية للدراما، والأكاديمية المركزية للفنون الجميلة، ويعمل في مجال التدريس بكلية الفنون التجريبية في الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة منذ العام 2008.

وتشمل معارضه الفردية: "يراعات الفوانيس" Lucciole per lanterne في متحف نوفيسنتو بمدينة فلورنسا الإيطالية (2019)، و "القمر" The Moon في ماسيمو دي كارلو - هونغ كونغ (2018)، التفرد Singularity، مركز حيدر علييف - باكو (2018)، "الحروف - الفولكلور في عالم الإنترنت" Lettering – Folklore of the Cyber World مركز كرونوس للفنون في شنغهاي (2015)، "لاينر" Liner، كوبلاند بارك - لندن (2015). وتعرض أعماله أيضاً في مجموعات عامة صينية بارزة، مثل مؤسسة K11 للفنون في هونغ كونغ، ومتحف لونغ في شنغهاي، ومتحف الفنون بالأكاديمية المركزية للفنون الجميلة في بكين، ومتحف مينشنغ لفنون القرن الحادي والعشرين في شنغهاي.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا