وانغ يويانغ

 فنان صيني ولد في العام 1979م، يستخدم وسائط فنية مختلفة ويقوم بابتكار أعمال فنية بمعايير تكنولوجية عالية.

وانغ يويانغ

وانغ يويانغ

الصين

ولد الفنان الصيني وانغ يويانغ في العام 1979م، ويركز على ابتكار أعمال باستخدام الوسائط الجديدة، مع تأكيده المتعمد على حداثة التكنولوجيا. وتخرج وانغ من أكاديمية الصين المركزية للدراما، والأكاديمية المركزية للفنون الجميلة، ويعمل في مجال التدريس بكلية الفنون التجريبية في الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة منذ العام 2008.

وتشمل معارضه الفردية: "يراعات الفوانيس" Lucciole per lanterne في متحف نوفيسنتو بمدينة فلورنسا الإيطالية (2019)، و "القمر" The Moon في ماسيمو دي كارلو - هونغ كونغ (2018)، التفرد Singularity، مركز حيدر علييف - باكو (2018)، "الحروف - الفولكلور في عالم الإنترنت" Lettering – Folklore of the Cyber World مركز كرونوس للفنون في شنغهاي (2015)، "لاينر" Liner، كوبلاند بارك - لندن (2015). وتعرض أعماله أيضاً في مجموعات عامة صينية بارزة، مثل مؤسسة K11 للفنون في هونغ كونغ، ومتحف لونغ في شنغهاي، ومتحف الفنون بالأكاديمية المركزية للفنون الجميلة في بكين، ومتحف مينشنغ لفنون القرن الحادي والعشرين في شنغهاي.

SEE MORE ARTISTS

سلطان بن فهد

سلطان بن فهد

 ولد الفنان سلطان بن فهد في العام 1971     

 ومن خلال رسوماته التجريدية ولوحاته ومنحوتاته وأعماله التركيبية يتناول الفنان مواضيع ثقافية متعلقة بموطنه المملكة العربية السعودية
كما ويعيد الفنان سرد القصص والروايات التاريخية باستخدام الفن، وينقل هذه الروايات عن طريق وسائل معاصرة لإعادة بنائها بطابع شخصي 

انظر الفنان Arrow
محمد السليم

محمد السليم

فنان ومبدع سعودي ولد في العام 1939 وتوفي في العام 1997، اشتهر بأسلوبه “الأفقي” في الفن والذي استوحاه من مشاهد مراقبة أفق مدينة الرياض من قلب صحرائها.

انظر الفنان Arrow
منال الضويان

منال الضويان

ولدت الفنانة السعودية في عام 1973، وتستثمر جهدها منذ فترة طويلة في تحليل العادات المتحيزة ضد المرأة، وأثر ذلك على النساء في المملكة. 

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا