رالف ويستيروف

 يقوم هذا الفنان الهولندي المولود في العام 1977م، بتصميم منحوتات سلكية وأعمال فنية ضوئية، غالباً ما تحمل خصائص حركية، وتكون مستوحاة من تصميم وتنفيذ عناصر مشهدية “السينوغرافيا” وفنون الأداء.

رالف ويستيروف

رالف ويستيروف

هولندا

ابتكر الفنان الهولندي رالف ويسترهوف المولود في العام 1977م منحوتات سلكية وتركيبات ضوئية فنية، وكان قد بدأ نشاطه كمصور سينوغرافي في المسرح، وأبدى شغفاً إزاء فنون الأداء، وخاصة الرقص، حيث يظهر ذلك في أعماله الحركية. وقدم من خلال رسوماته الخطية الدقيقة للجمهور جانباً من الصورة، ليفسح المجال أمام مخيلاتهم لملء الفجوات أثناء تحركهم أو تحرك العمل ذاته، ليصبحوا مبدعين مشاركين لما يرونه.

وفي العام 2013، شارك ويسترهوف في مهرجان أمستردام للضوء بعمل يحمل اسم "رسم بواسطة الضوء" Drawn in Light، وكان عبارة عن عمل متحرك يبلغ عرضه 13 متراً عرض في مدينة أمستردام، في أول مشاركة له بمهرجان للضوء. وبعد ذلك تم تقديم عمله أيضاً في بلجيكا وكندا وألمانيا والبرتغال ورومانيا وسنغافورة وسلوفينيا والسويد وسويسرا وتايوان.

SEE MORE ARTISTS

خوليو لو بارك

خوليو لو بارك

ولد الفنان الأرجنتيني في العام 1928، وكان يتلقى دروساً ليلية في مدرسة الفنون الجميلة في أربعينيات القرن الماضي، لأنه كان يعمل نهاراً، وانخرط لاحقاً في الحركات الفنية الطليعية في الأرجنتين ومنها: اختراع الفنون الخرسانية والمكانية التي كانت من وحي الفنان لوسيو فونتانا، أحد أساتذته في مدرسة الفنون الجميلة.

انظر الفنان Arrow
دانة عورتاني

دانة عورتاني

دانا عورتاني، فنانة سعودية ولدت في العام 1987 تطمح من خلال أعمالها إلى إعادة إحياء الهندسة التقليدية وأنماط التصنيع التاريخية، وذلك بالاعتماد على الحرف التقليدية والممارسات الحرفية.

انظر الفنان Arrow
سكويد سوب

سكويد سوب

تأسست  شركة “سكويد سوب” في العام 1997م، وتوظف الشركة احدث التقنيات الرقمية لتصميم تجارب تفاعلية في مجموعة من المساحات العامة، بما في ذلك المعارض الفنية والأماكن التجارية والفعاليات.

 

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا