نجود السديري

 فنانة ومهندسة معمارية سعودية، ولدت في العام 1994م، وتقيم في مدينة الرياض. وأهم ما يميز أعمالها أنها تتراوح بين الرسم والمنحوتات المنسوجة وتركيبات الوسائط المتعددة

نجود السديري

نجود السديري

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة والمعمارية السعودية المقيمة بمدينة الرياض في العام 1964م، وتركز في ممارستها البحثية على الهوية الشخصية والجماعية المتجذرة في الثقافة السعودية الحضرية المعاصرة. وبعد إكمالها رحلتها التعليمية في الهندسة المعمارية، بدأت عملها الفني الذي يتراوح بين الرسم والمنحوتات المنسوجة وتركيبات الوسائط المتعددة. وشاركت السديري في تأسيس شركة "سين" للهندسة المعمارية، مع التركيز على التصميم الذي يراعي الشواغل البيئية المرتبطة بالمجتمع. يضاف إلى ذلك تأسيسها SaudiArchitecture.org، المجموعة البحثية والأرشيفية التي تبحث في المشاريع المعمارية والعمرانية الحديثة والمعاصرة في المملكة العربية السعودية.

SEE MORE ARTISTS

جيمس توريل

جيمس توريل

ولد في عام 1943، وكانت بداية مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي، وعمل على استكشاف علاقة الضوء بالفضاء من خلال اتخاذ الضوء كمصدر لإلهامه. وبما أن أعماله تتفاوت بين التأمل والحيرة، فإنها تزيد من إحساس المشاهد بالرؤية.

انظر الفنان Arrow
علي الرزيزاء

علي الرزيزاء

 ولد في العام 1945 ويعتمد أسلوبه الفني على دمج الزخارف التقليدية لعمارة مدينة الرياض بفن التصميم الحديث، وقد تجمّلت العديد من الدوائر الحكومية في المملكة بتصاميمه المعمارية الداخلية وأعماله الفنية.

انظر الفنان Arrow
فينيفيدي مالتيبليكس

فينيفيدي مالتيبليكس

  تأسست شركة “فينيفيدي مالتيبليكس” في العام 2012م، على يد كل من وان والسميت و ديرك شليباش و جوست فان بيرغين، حيث قاموا بتنفيذ مجموعة من مشاريع التصميم المعماري والداخلي والمفاهيمي منذ العام 2002.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا