مروة المقيط

وُلدت مروة المقيط في مدينة الرياض عام 1981م، وتتميز أعمالها الفنيّة بالتقاطها وإبرازها لتفاصيل الحياة اليومية الدقيقة والمهمة وغير المألوفة.

مروة المقيط

مروة المقيط

المملكة العربية السعودية

ولدت الفنانة التشكيلية مروة المقيط في العام 1981م، وتعيش حالياً في مدينة الرياض. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، تابعت دراستها العليا لتحصل على درجة الماجستير في التصوير الصحفي من جامعة وستمنستر بلندن. وتبرز المقيط في أعمالها التفاصيل غير المرئية أو غير المألوفة للحياة اليومية. وباستخدام عناصر التوضيح، تعمد إلى تسليط الضوء على آليات الاتصال، وتحديد الفجوات ونقاط الغموض في العلاقات، وذلك من خلال توظيف مجموعة واسعة من التقنيات والإدراك والوعي، حيث توجه الدعوة إلى جمهورها وتلفت انتباههم إلى فترات التوقف في التفاعل البشري.

وعرضت أعمالها في معرض (21,39) I Love You Urgently بمدينة جدة (2020)، وقاعة "إبيكسنتر" Epicenter في المتحف العربي الأمريكي الوطني بمدينة ديترويت (2017)، ومعرض (21,39) سفر - جدة (2017)، ومعرض فنون الهانغر - جدة (2016)، وغاليري كليرفونتين - لوكسمبورغ (2015)، وغاليري البراح للفنون - البحرين (2015)، وغاليري نائلة - الرياض (2015)، و "إنلايت إستوديو" Inlight Studio - تورنتو (2014)، ومعرض إيميرج للفنون Emerge Art Fair - واشنطن العاصمة (2014).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا