لولوة الحمود

وُلدت لولوة الحمود عام 1967م، وبدأت حياتها المهنيّة بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من “سنترال سانت مارتينز” في لندن، لتحصل على عددٍ من الجوائز الدولية عن مشاركاتها وأعمالها الفنيّة

لولوة الحمود

لولوة الحمود

المملكة العربية السعودية

تعتبر الفنانة لولوة الحمود المولودة في العام 1967م فنانة دولية تحمل العديد من الجوائز. وكانت قد بدأت حياتها المهنية في لندن بعد حصولها على درجة الماجستير في الفن من سنترال سانت مارتينز. وتعرض أعمالها مع المجموعات الدائمة في المتاحف والمؤسسات الفنية الدولية، مثل متحف مقاطعة لوس أنجلوس، والمتحف البريطاني في لندن، ومتحف القارات الخمس في ميونيخ، ومتحف جيجو الوطني الكائن بمدينة جيجو في كوريا الجنوبية، ومتحف الصندوق الأخضر للفن المعاصر من المملكة العربية السعودية، والذي يوجد في أمستردام.

وطوال مسيرتها المهنية، أقامت الحمود تسعة معارض فردية، كما ظهرت أعمالها ضمن مجموعات لدى عدد من المؤسسات، مثل مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة ومؤسسة ريتين للفنون في فرانكفورت، وعرضت أيضاً في مهرجان "دبي آرت" و "أبوظبي آرت"، ومثّلت المملكة العربية السعودية في متحف هيرميتاج في روسيا مع فنانين عالميين آخرين في العام 2019، وشاركت في بينالي لندن للتصميم في العام 2018. وبيعت أعمال الحمود في عدد من دور المزادات، مثل "سوثبيز" و "كريستيز" و "دونهامز".

SEE MORE ARTISTS

أنيلا قيوم آغا

أنيلا قيوم آغا

ولدت في العام 1965، وهي من أصول باكستانية أمريكية وتعمل بأسلوب متعدد التخصصات باستخدام العديد من الوسائط. تعمل على ابتكار أعمال فنية تركز على استكشاف السياسة العالمية والتعددية الثقافية ووسائل الإعلام والأدوار الاجتماعية والجندرية في السيناريو الثقافي والعالمي السائد حالياً.

انظر الفنان Arrow
محمد الثقفي

محمد الثقفي

محمد الثقفي (مواليد ١٩٧٥) عضو مؤسس في الجمعية السعودية للفنون الجميلة ومن رواد المشهد الفني السعودي وهو نحات معروف محليا ودوليا وحاصل على درجة الماجستير في النحت من جامعة أم القرى بمكة المكرمة (٢٠١٦)

انظر الفنان Arrow
حيدر علوي العلوي

حيدر علوي العلوي

الخطاط والنحات حيدر علوي العلوي (مواليد ١٩٧٩) حاصل على درجة البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة الملك سعود بالرياض وهو عضو في كل من مجموعة الخط العربي في القطيف وجمعية الثقافة والفنون بالدمام؛ دخل إلى عالم النحت من خلال حضور دورة نحت على الرخام مع الفنان الإيطالي ديونيزيو سيماريلي، وبدأ بعمل نقوش خشبية صغيرة ومن هناك انطلقت مسيرته النحتية.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا