إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا و إميليا كاباكوف فنانان روسيّا المولد، يقيمان في الولايات المتحدة الامريكية، ويعملان معاً لتصميم أعمال فنية تدمج بين عناصر الحياة اليومية مع عدد من المفاهيم.

إيليا وإميليا كاباكوف

إيليا وإميليا كاباكوف

الولايات المتحدة/روسيا

ولد إيليا في العام 1933م، وإميليا في العام 1945م، وهما فنانان روسيّا المولد، ومقيمان في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعاملان مع العوامل التي تدمج عناصر الحياة اليومية مع العناصر المفاهيمية، واستكشاف اليوتوبيا والهروب ومخاوف الناس وأحلامهم وآمالهم. في حين أن عملهم متجذر بعمق في السياق الاجتماعي والثقافي السوفيتي الذي نشأ فيه كاباكوف ، فإن عملهم لا يزال يكتسب أهمية عالمية.
وعرض الفنانان أعمالهما في أماكن عديدة مثل متحف ستيديليجك في أمستردام، و ""تيت مودرن"" بلندن، ومتحف الفن الحديث ومتحف ويتني وكلاهما بمدينة نيويورك، ومتحف ""ستيت هيرميتاج"" في سانت بطرسبورغ، ومتحف هيرشورن بواشنطن العاصمة .. فضلاً عن متاحف أخرى. وفي عام 1993، مثل الفنان بلدهما روسيا في النسخة الخامسة والأربعين من بينالي البندقية، بمشاركتها بعمل يحمل اسم ""الجناح الأحمر"". عُرض مشروعهم مع الأطفال ""سفينة التسامح"" في عشر دول ، بما في ذلك كوبا ومصر وروسيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. وحصل الفنانان أيضاً على عدد من مراتب الشرف والجوائز، مثل وسام الفنون والآداب من رتبة قائد (2014)، جائزة ""كارتييه آرت ماسترز"" بمدينة سانت موريتز السويسرية (2010)، وجائزة ""بريميم إمبريال"" من اليابان (2008)، وأوسكار كوكوشكا برييس من فيينا (2002)، ووسام الفنون والآداب الفرنسي في باريس (1995)، وشهادة فخرية من بينالي البندقية في إيطاليا (1993).

وعرض الفنانان أعمالهما في أماكن عديدة مثل متحف ستيديليجك في أمستردام، و "تيت مودرن" بلندن، ومتحف الفن الحديث ومتحف ويتني وكلاهما بمدينة نيويورك، ومتحف "ستيت هيرميتاج" في سانت بطرسبورغ، ومتحف هيرشورن بواشنطن العاصمة .. فضلاً عن متاحف أخرى. وفي عام 1993، مثل الفنان بلدهما روسيا في النسخة الخامسة والأربعين من بينالي البندقية، بمشاركتها بعمل يحمل اسم "الجناح الأحمر". وحصل الفنانان أيضاً على عدد من مراتب الشرف والجوائز، مثل وسام الفنون والآداب من رتبة قائد (2014)، جائزة "كارتييه آرت ماسترز" بمدينة سانت موريتز السويسرية (2010)، وجائزة "بريميم إمبريال" من اليابان (2008)، وأوسكار كوكوشكا برييس من فيينا (2002)، ووسام الفنون والآداب الفرنسي في باريس (1995)، وشهادة فخرية من بينالي البندقية في إيطاليا (1993).

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا