ديفيد ليتيلير، المعروف أيضاً باسم “كانغدينغ راي”

ولد في العام 1978م، ويعرف أيضاً باسم “كانغدينغ راي” Kangding Ray، ويعمل هذا الفنان الفرنسي في إنتاج الموسيقى الإلكترونية التجريبية، ويتخذ من برلين مقراً له، وهو مؤسس شركة (ARA) المتخصصة بالتسجيلات الفنية التجريبية.

ديفيد ليتيلير، المعروف أيضاً باسم “كانغدينغ راي”

ديفيد ليتيلير، المعروف أيضاً باسم “كانغدينغ راي”

فرنسا

ولد الفنان كريستوفر بودر في العام 1973م، ويشغل منصب المدير الإبداعي لأستوديو التصميم "وايت فويد" WHITEvoid الذي أسسه بعد إكمال دراسته في جامعة برلين للفنون. وإضافة إلى دوره الإداري، يواصل مسيرته المهنية وشغفه كفنان متخصص في أعمال الضوء، وأساليب فنية أخرى في جميع أنحاء العالم. وإضافة إلى ذلك، يعتبر أيضاً المؤسس والمدير الإداري لشركة "كينتيك لايتس" KINETIC Lights التي تعمل في مجال تطوير وتصنيع تكنولوجيا الإضاءة المبتكرة. وعرض كريستوفر من خلال هاتين الشركتين أعمالاً وعروضاً في العديد من الأماكن حول العالم، بما في ذلك، مركز بومبيدو في باريس، ومتحف CTM في العاصمة الفرنسية باريس، و "ترانسميديال برلين" Transmediale Berlin ومهرجان الضوء في ليون، ومهرجان موتيك في مونتريال والمتحف الوطني للفنون الجميلة في تايوان. ولقد حظي الفنان باهتمام دولي بسبب أعماله الفنية التي شارك بها في معرض Lichtgrenze في عام 2014 مع شقيقه مارك للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين.

أما الفنان ديفيد ليتيلير الفرنسي الجنسية المقيم في برلين، والمولود في العام 1978م، والمعروف أيضاً باسم كانغدينغ راي، وهو متخصص في إنتاج الموسيقى الإلكترونية التجريبية. وسبق له أن أسس شركة (ARA) للتسجيلات الفنية التجريبية، ونالت موسيقاه استحسان كبار المستمعين الأعضاء في كبرى النوادي الموسيقية. واشتهر أيضاً بإعادة دمج أعمال الفنانين، مثل Battle on Warp أو Ben Frost on mute و Inigo Kennedy، وإضفاء اللمسات المميزة عليها. وسيتمكن متابعين اعمال هذا الفنان منذ إصداره ألبومه الأول "ستابيل" (2006)، من التعرف عليه بسهوله، ليس فقط من خلال منهجه الدقيق والمتطور باستمرار في تصميم الصوتيات، وإنما أيضاً لجاذبية المفاهيم الكامنة وراء اعماله الفنية والموسيقية.

الفنانون ذوي الصلة

لا يوجد فنانون ذوو صلة

انظر الأعمال الفنية ذات الصلة

لا توجد أعمال فنية ذات صلة

About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا