Ayman Zedani

Ayman Zedani’s (b. 1984) practice manifests between objects and multi-layered installations attempting to renegotiate the relationship between human and non-human, animal and plant, organic and inorganic, land and water.

Ayman Zedani

Ayman Zedani

Saudi Arabia

Ayman Zedani’s (b. 1984) practice manifests between objects and multi-layered installations and attempts to renegotiate the relationship between human and non-human, animal and plant, organic and inorganic, land and water. His conceptual works are built on a series of experiments and investigations that look towards new materialist philosophies exploring the agency of matter, and consider multi-species collaboration as ways of surviving the challenges of the Anthropocene - deliberating upon human influence on the state, dynamic and future of the Earth.

Zedani’s recent projects include Between the Heavens and the Earth, Lahore Biennial, (2020); The return of the old ones, 21,39, Jeddah (2020); Between muddles and tangles, NYUAD gallery, Abu Dhabi (2019); Bienalsur International Biennial, Buenos Aires (2019); non-human-assembly, Sharjah Art Foundation, (2018); and Khamsa, Institut du Monde Arabe, Paris (2018). He won the inaugural Ithra Art Prize and presented a new project at Art Dubai (2018) and held his debut solo show titled bahar-bashar-shajar-hajar, curated by Murtaza Vali, at Athr Gallery, Jeddah (2019).

About Explore

Explore Riyadh

Riyadh Art’s ten programs and two festivals turn the city into a creative canvas, bringing public art to the spaces where people travel, work and play.

Explore Now

Get In Touch

We are here to answer all your questions and help you to immerse yourself in the Riyadh Art experience.

Connect

أيمن زيداني

 ولد في العام 1984م، وتتطرق أعماله الفنية لابراز العلاقة بين المخلوقات في محاولة لإعادة لغة الحوار حول العلاقة القائمة بين الإنسان وكل ما سواه، والحيوان والنبات، والكائنات العضوية وغير العضوية، والأرض والمياه.

أيمن زيداني

أيمن زيداني

المملكة العربية السعودية

ولد الفنان أيمن زيداني في العام 1984م، وتتمحور اعماله الفنية حول الأشياء والتركيبات متعددة الطبقات، مع إطلاق محاولات إعادة النقاش بشأن العلاقة القائمة بين الإنسان وكل ما هو غير بشري، بما في ذلك الحيوانات والنباتات، والكائنات العضوية وغير العضوية، والأرض والمياه. وقام ببناء أعماله التشكيلية على سلسلة من التجارب التي تتطلع إلى فلسفات مادية جديدة تستكشف فاعلية المادة، ويعتبر التعاون متعدد الأنواع بمثابة طرق للنجاة من تحديات حقبة الأنثروبوسين التي تؤرخ لبداية التأثير البشري الكبير على جيولوجيا الأرض والنظم الإيكولوجية، ومناقشة تلك الحالة وديناميتها ومستقبل الأرض عموماً.

ض"، بينالي لاهور (2020)، و"عودة القدماء"، 21’39، جدة (2020)، و"بين التشويش والتعقيد"، غاليري جامعة نيويورك في أبوظبي (2019)، و"صخور مبحرة"، بينالي بينالسور الدولي، بوينس أيريس (2019)، و"تجمع غير بشري"، مؤسسة الشارقة للفنون (2018)، و"خمسة"، معهد العالم العربي، باريس (2018). فاز بجائزة إثراء الفنية وقدّم مشروعًا جديدًا في آرت دبي (2018)، وقدّم عرضَه الفردي الأولي ”بحر-.بشر-شجر-حجر" في غاليري أثر في جدة (2019).

SEE MORE ARTISTS

فينيفيدي مالتيبليكس

فينيفيدي مالتيبليكس

  تأسست شركة “فينيفيدي مالتيبليكس” في العام 2012م، على يد كل من وان والسميت و ديرك شليباش و جوست فان بيرغين، حيث قاموا بتنفيذ مجموعة من مشاريع التصميم المعماري والداخلي والمفاهيمي منذ العام 2002.

انظر الفنان Arrow
​كريستوفر بودر

​كريستوفر بودر

ولد في العام 1973م، وهو فنان متخصص بالفنون الضوئية، ويشغل منصب المدير الإبداعي لاستوديو التصميم “وايت فويد” WHITEvoid، كما أنه المؤسس والعضو المنتدب لشركة “كينتيك لايتس” KINETIC LIGHTS المتخصصة بتقنيات الإضاءة المبتكرة.

انظر الفنان Arrow
محمد السليم

محمد السليم

فنان ومبدع سعودي ولد في العام 1939 وتوفي في العام 1997، اشتهر بأسلوبه “الأفقي” في الفن والذي استوحاه من مشاهد مراقبة أفق مدينة الرياض من قلب صحرائها.

انظر الفنان Arrow
رؤية جميع
About Explore

اكتشف الرياض

ستسهم فعّاليات الرياض آرت العشر والاحتفالان السنويان، في تحويل المدينة إلى لوحة إبداعية، وذلك من خلال نقل الفن العام إلى الأماكن التي يقصدها الناس ويتخذونها وجهات للعمل او الترفيه.

استكشف الآن

تواصل معنا

يسرنا الردّ على جميع أسئلتك، وارشادك للفعالية الفنية المقدمة من الرياض آرت والتي تتناسب مع ذوقك وشخصيتك

تواصل معنا